أدب وفنون، مجتمع

بعد عامين من “التماطل”.. كاتب أمازيغي يطالب الفردوس بصرف مستحقات توقيع مؤلفه

وجه الطيب أمكرود، أستاذ وشاعر، ومؤلف كتاب “الخريف/اكزين”، رسالة إلى وزير الثقافة، يطالبه من خلالها، بتسوية مستحقاته المالية، المتعلقة بمشاركته ضمن حفل توقيع الإصدارات، والتي نظمت في إطار النسخة التاسعة، من المعرض الجهوي للكتاب ببوجدور من 07 إلى 16 دجنبر 2018.

وقال الطيب أمكرود في رسالته، التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، بأنه تلقى استدعاء رسميا من قبل المديرية الإقليمية للثقافة ببوجدور، للمشاركة ضمن فعاليات المعرض الجهوي للكتاب دجنبر 2018، واستجاب لدعوة المنظمين، وشارك فعلا يوم الجمعة 07 دجنبر 2018، في حفل التوقيع الرسمي لديوانه الشعري الأمازيغي الصادر سنة 2017، تحت عنوان “تاكزين” أي خريف العمر، ووقع عددا من النسخ منه، وتسلمها عدد من مسؤولي الإقليم ورؤساء المصالح.

وأضاف ذات المتحدث في رسالته، بأن مسؤولي المعرض التزموا بتسوية مستحقاته المالية، وفق القواعد المعمول بها في ذلك الشأن، فزودهم بنسخة من بطاقته الوطنية، وشهادة التعريف البنكية، إلا أنه لم يتلق إلى اليوم أي شيء من الجهة المذكورة.

وارتباطا بالموضوع، فقد اشار الطيب في مراستله، إلى أنه تواصل مرارا مع مسؤولي المديرية الإقليمية والجهوية للثقافة ببوجدور والعيون، وراسل الوزارة الوصية عبر بوابة الشكايات يوم 13 مارس 2020 تحت رقم 6614415، دون أن يتلقى أي رد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *