أخبار الساعة، اقتصاد

شركة تهيئة محطة تغازوت تطلق طلبات عروض مشاريع مبادرة “مضائف ECO6” 

أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت السياحية، عن إطلاق الدورة الأولى من مبادرة “مضائف ECO6” في تغازوت باي، وهي مبادرة تستهدف دعم حاملي المشاريع في مجال الأنشطة السياحية، وستنطلق طلبات عروض المشاريع ابتداء من 8 أكتوبر 2020، على أن تستمر العملية إلى غاية 8 نونبر 2020.

وتُعد مبادرة “مضائفECO6 “، برنامجا مفتوحا أمام جميع حاملي المشاريع (الحرفيين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة)، التي ترتكز على الإندماج الاجتماعي والتنمية المستدامة والإبداع، على اعتبار أن البرنامج يستهدف، تحفيز روح تنظيم المشاريع، وتطوير الأنظمة البيئية، على مستوى محطاتها السياحية “تغازوت باي”.

المنتجع العالمي تغازوت باي، يقع على مساحة إجمالية تصل إلى 615 هكتارا، و يمتد على 4.5 كيلومتر من الشواطئ ذات الجمال الاستثنائي، ويضع في قلب أولوياته الحفاظ على الموارد الطبيعية، والأصالة الاجتماعية والثقافية للمنطقة، وكذا تعزيز الرأس المال البشري المحلي.

ويتألف المنتجع، من فنادق فاخرة ومجمعات سياحية وسكنية ،تدمج ما بين عالم الثقافة والطبيعة والسياحة البيئية، وفق ما يتماشي مع نهج متكامل.

وسيعرف البرنامج تنظيم خمس دورات أخرى متتالية في كل من منتجعات السعيدية (Saïdia Resorts)، والحسيمة، وتامودا باي (Tamuda Bay)، وفاس، إضافة إلى ملاعب الكَولف التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

ويستوجب على المشاريع المؤهلة في هذا البرنامج أن تكون على صلة بالأنشطة السياحية من خلال تثمين الحرف والمنتجات المحلية، والإبداع من خلال الحلول التكنولوجية المبتكرة، والتنمية المستدامة، أو بشكل عام، الخدمات الموجهة إلى السياح داخل المحطة ووحداتها الفندقية، والكَولف.

وسيستفيد حاملي المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة، من مواكبة احترافية تحت إشراف فريق من الخبراء، لتحسين الأداء والإنتاجية والدعم للوصول إلى أسواق جديدة، فضلا عن إمكانية الحصول على تمويل مادي، والاستفادة من البنيات التحتية الأساسية للمحطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *