مجتمع

مهنيو كراء السيارات بجهة الشرق يستنكرون “الإقصاء” ويسغيثون لإنقاذهم من الإفلاس

عبر مهنيو وأرباب وكالات كراء السيارات المنضوون تحت الاتحاد المغربي للشغل، عن تذمرهم جراء تهميشهم وإقصاءهم من التضامن المعبر عنه من طرف الجهات المسؤولة لفائدة القطاع السياحي المتضرر في أزمة كورونا.

واستنكر مهنيو القطاع في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “التجاهل وعدم التجاوب مع مطالبهم مما تركهم لوحدهم يتخبطون بين مطرقة ظغوطات مؤسسات القروض وشركات التأمين وسندان شبح الإفلاس.

وطالب مهنيو وأرباب وكالات كراء السيارات بجهة الشرق،” تأجيل سداد القروض بدون فوائد ورسوم إلى حين انجلاء الوباء لتقوية البنية الداخلية المتأزمة وإعادة الثقة إلى القطاع”، وتخفيض سعر التأمين الخاص بالمسؤولية المدنية والتأمين الشامل باعتماد منهجية التشاور مع مكونات القطاع”.

كما طالبو بـ”الإستفادة من الامتيازات التي يتمتع بها مهنيو القطاع السياحي على اعتبار كراء السيارات بدون سائق قطاع خدماتي سياحي”، مع “تمكين الشركات المحلية من الأسبقية في كراء سياراتها واستبعاد الشركات اللامحلية في استثمارها داخل الجهة وذلك تماشيا مع خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 30/06/2015″.

وطالبت النقابة المذكورة بـ”وضع عقد موحد يحفظ حقوق المهنيين والزبناء، وتفعيل دفتر التحملات الخاص بكراء السيارات،وقطع الطريق أمام الكراء العشوائي والوكالات الغير قانونية والسماسرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *