بعد 7 أشهر من الإغلاق .. السلطات تقرر فتح الحمامات بهذه المدينة

بعد 7 أشهر من الإغلاق .. السلطات تقرر فتح الحمامات بهذه المدينة

14 أكتوبر 2020 - 18:40

عادت الحمامات بمدينة تمارة ابتداء من أمس الأربعاء، إلى استئناف عملها واستقبال زبائنها، وذلك بعد حوالي سبعة أشهر على إغلاقها بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال ربيع أوعشى رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، إن السلطات المحلية بتمارة سمحت لحمامات المدينة باستئناف أنشطتها أمس الأربعاء، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها مع الجمعية.

وأضاف أوعشى في تصريح لجريدة “العمق”، أن العودة لاستئناف العمل جاء بعد الاتفاق على عدة شروط منها عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية لـ 50 في المائة مع احترام التباعد، وكذا شروط النظافة والتعقيم، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

ووجه ذات المتحدث، شكره للسلطات المحلية بالمدينة بسبب تفهمها للحالة المادية الصعبة التي يعيشها أرباب المحلات نتيجة التوقف عن العمل لمدة طويلة، مشيرا إلى أن هناك بوادر خير في الأفق لاستئناف الحمامات في مدينة فاس لعملها قريبا.

وكانت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، قد ناشدت  في بداية الشهر الجاري المسؤولين للعدول عن قرار إغلاق الحمامات بربوع المملكة، والإذن لأصحابها بالاشتغال، وذلك من أجل إنقاذ شريحة كبيرة من العاملين في هذا القطاع من “قلة الحاجة والفقر المدقع”.

وقالت الجامعة في رسالة مفتوحة وجهتها إلى “كل مسؤول غيور”، وفق تعبيرها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن “الإغلاق القسري” الذي طال قطاع الحمامات من طرف الحكومة، اجثت قدرتهم المالية في ظل أزمة كورونا، معتبرين أنه قرار “مجحف وغير مدروس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجلس الجالية يطلق مشروع تأهيل مغاربة العالم للترافع حول الصحراء المغربية

بعد انهيار جزء منه.. السلطات تستعد لتهيئة قوس “الكزيرة” العالمي قرب إفني

CHU Marrakech

المستشفى الجامعي بمراكش ينظم يوما ترفيهيا لجنود الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا

تابعنا على