أخبار الساعة، مجتمع

تطوان تودع أحد أبرز خطبائها .. الشيخ أفيلال يفارق الحياة بعد صراع مرير مع “كورونا”

خطيب وداعية

توفي اليوم الإثنين، الخطيب والداعية التطواني الشيخ العياشي أفيلال، عن عمر يناهز الـ81 سنة، وذلك بعد صراع مرير مع فيروس “كورونا” المستجد امتد لأزيد من أسبوعين بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان.

وبعد عصر اليوم، جرى دفن جثمان الشيخ الراحل بمقبرة “ابن كيران الإسلامية” بتطوان، ضمن البروتوكول الخاص بدفن موتى “كورونا”، حيث تم نقل جثمانه مباشرة من مستودع الأموات بالمستشفى إلى المقبرة بعيدا عن العموم، ضمن الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد.

وفاة الشيخ الراحل، وهو عضو المجلس العلمي المحلي بعمالة المضيق الفنيدق، ومدير مدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق بتطوان، جاءت بعد تدهور وضعه الصحي إثر نقله قبل أيام إلى مستشفى “سانية الرمل” في وضعية حرجة بسبب تداعيات إصابته بفيروس “كورونا”، حيث جرى وضعه تحت التنفس الاصطناعي.

وأثارت وفاة الخطيب الراحل، حزنا كبيرا في صفوف طلبته ومحبيه بمدينة تطوان، حيث امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات النعي والتعزية في فقدان العياشي أفيلال الذي اشتهر بخطب الجمعة ودروس الوعظ والإرشاد.

وكان مسجد “عمر ابن الخطاب” بتطوان يمتلئ عن آخره إلى جانب الساحات والأزقة المحيطة به، أثناء خطب الجمعة التي كان يلقيها الشيخ العياشي أفيلال، وذلك بالنظر إلى أسلوبه اللين في الوعظ والإرشاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *