أخبار الساعة، مجتمع

جمعية أطلس للتنمية تطلق أكاديمية 2063 في نسختها الثانية

أكاديمية 2063

أطلقت جمعية أطلس للتنمية المغربية مشروع “أكاديمية 2063” في نسخته الثانية تحت شعار “الشباب الإفريقي الذي نريد” والتي ستكون مفتوحة في وجه شباب من مختلف بقاع إفريقيا.

وتأتي هذه النسخة من الأكاديمية حسب بلاغ توصلت به جريدة العمق، في إطار حملة الاتحاد الإفريقي لإسكات البنادق حيث ستكون التغيرات المناخية والمساواة بين الجنسين محور النقاش بحضور مسؤولين وخبراء دوليين، حيث سيتم تنظيم ورشات حول عمل المنظمة ومحاكاة افتراضية للاتحاد الإفريقي، كما سيتم تنظيم ورشات افتراضية بهدف صقل مهارات الشباب على عدة مستويات من تحليل السياسات العمومية وريادة الأعمال وإدارة المشاريع إلى تقريب الشباب من الاتحاد الإفريقي.

وستنطلق النسخة الثانية من الأكاديمية في شهر نونبر المقبل من العام الجاري تزامنا مع الاحتفال بالشهر الإفريقي للشباب كما أن التسجيل سيكون مفتوحا في وجه الشباب الإفريقي، وذلك بشراكة مع مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب ومنظمة PEACE FIRST وكذا سفارتي سويسرا وفرنسا بالمغرب.

ويهدف برنامج أكاديمية 2063 إلى التوعية بمبادئ أجندة إفريقيا للتنمية وجعل الشباب في صلب النقاشات المتعلقة بالتنمية المستدامة بإفريقيا وذلك عن طريق سلسلة من النقاشات والورشات لخلق مجال للحوار بين الشباب وصانعي القرار بحضور شخصيات حكومية وكذا السلك الديبلوماسي ومنظمات دولية ومجتمع مدني.

وكانت مبعوثة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي للشباب آية الشابي، دعت إلى أن يكون المغرب منصة لتعبئة شباب شمال إفريقيا للمشاركة في برامج الاتحاد الإفريقي، و لتعمم المبادرة على الصعيد الجهوي، و لما لا القاري بعد النجاح البارز الذي عرفته النسخة الأولى من الأكاديمية.

وجذبت مبادرة أكاديمية 2063 أنظار منظمة سفينة السلام اليابانية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام سنة 2017 وذات الصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة، فقد تم تنظيم، بشراكة مع منظمة أطلس للتنمية عدة أنشطة حول المناخ وأهداف التنمية المستدامة وذلك بمشاركة مسؤولين من الأمم المتحدة والبعثات المعتدة وكذا البنك الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *