سياسة

العثماني: مشروع المالية لسنة 2021 يليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات

رئيس الحكومة

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن مشروع قانون المالية لسنة 2021 المعروض حاليا على البرلمان انطلق من أرضية قوية وصلبة، يليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات، مضيفا أن الحكومة وكالعادة، تبقى منفتحة على الملاحظات، وحتى الانتقادات، وترحب بمقترحات الفرق البرلمانية في الغرفتين، التي يمكن أن تساعد على تجويده.

وأضاف العثماني في كلمته له خلال افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن التوجيهات الملكية شكلت أساس إعداد هذا المشروع، إذ حرصت الحكومة على أن تؤطره هذه التوجيهات وتشكل عموده الفقري، لأنها بمثابة رؤية إستراتيجية واضحة، حددت ماهية الأهداف والغايات الكبرى التي يجب السير نحوها لتحقيق التوازن بين ما هو اقتصادي واجتماعي وما يتعلق بتطوير الحكامة والإدارة.

وسجل العثماني، بحسب بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت “العمق” بنسخة منه، أن تحقيق هذا التوازن الثلاثي مهم في هذه الظرفية كما ورد ذلك في الخطب الملكية المتتالية، وآخرها خطاب افتتاح السنة التشريعية الحالية.

وتوجه رئيس الحكومة بالشكر إلى جميع أعضاء الحكومة الذين شاركوا وأسهموا في إعداد مشروع قانون مالية 2021، وكذا السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وكافة الأطر والكفاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *