العثماني: مشروع المالية لسنة 2021 يليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات

العثماني: مشروع المالية لسنة 2021 يليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات

22 أكتوبر 2020 - 15:55

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن مشروع قانون المالية لسنة 2021 المعروض حاليا على البرلمان انطلق من أرضية قوية وصلبة، يليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات، مضيفا أن الحكومة وكالعادة، تبقى منفتحة على الملاحظات، وحتى الانتقادات، وترحب بمقترحات الفرق البرلمانية في الغرفتين، التي يمكن أن تساعد على تجويده.

وأضاف العثماني في كلمته له خلال افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن التوجيهات الملكية شكلت أساس إعداد هذا المشروع، إذ حرصت الحكومة على أن تؤطره هذه التوجيهات وتشكل عموده الفقري، لأنها بمثابة رؤية إستراتيجية واضحة، حددت ماهية الأهداف والغايات الكبرى التي يجب السير نحوها لتحقيق التوازن بين ما هو اقتصادي واجتماعي وما يتعلق بتطوير الحكامة والإدارة.

وسجل العثماني، بحسب بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت “العمق” بنسخة منه، أن تحقيق هذا التوازن الثلاثي مهم في هذه الظرفية كما ورد ذلك في الخطب الملكية المتتالية، وآخرها خطاب افتتاح السنة التشريعية الحالية.

وتوجه رئيس الحكومة بالشكر إلى جميع أعضاء الحكومة الذين شاركوا وأسهموا في إعداد مشروع قانون مالية 2021، وكذا السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وكافة الأطر والكفاءات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

استقالة جماعية لعضوات من حزب الأحرار بإقليم تنغير

بعد تعليق عضويتها.. الزاهيدي تستقيل من البيجيدي وتكشف دوافعها

سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

الملك يُعزي الرئيس الموريتاني في وفاة الرئيس الأسبق ولد الشيخ عبد الله

تابعنا على