أخبار الساعة، مجتمع

تنسيق نقابي يشجب عدم التزام وزارة أمزازي بحل ملف الأساتذة حاملي الشهادات

ندد التنسيق النقابي الثنائيCDT وFNE لموظفي وزارة التربية حاملي الشهادات، بعدم التزام الوزارة بحل ملف حاملي الشهادات (ماستر وما يعادله ومهندس دولة)، داعيًا للاحتجاج الممركز بالرباط خلال العطلة المدرسية، ضد تماطل الحكومة ووزارة التربية في تنفيذ التزام الوزارة مع النقابات التعليمية، في 10 دجنبر 2019 و21 يناير 2020 وقبلهما، بتغيير إطار حاملي الشهادات، وترقيتهم إلى السلم 11 وبأثر رجعي إداري ومالي، أسوة بالأفواج السابقة قبل 2015.

وفي هذا الإطار، طالب التنسيق النقابي المذكور، في بلاغ له، وزارة التربية “بالالتزام باتفاقها في ملف حاملي الشهادات والإسراع في تسويته تسوية عادلة وشاملة بالتسريع بإصدار المرسوم التعديلي المتفق عليه مع النقابات”.

من جهة أخرى، حمّل البلاغ ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، “الجهات المسؤولة المعنية تبعات هذا التماطل في تنفيذ الاتفاق والاستمرار في التعنت واللامبالاة والمناورات المفضوحة”.

في غضون ذلك، اعتبر المصدر عينه،” أن التنصل من اتفاق تسوية ملف حاملي الشهادات وباقي الملفات يزيد من تعميق هوة الثقة بين مسؤولي الوزارة وعموم نساء ورجال التعليم”.

وفي سياق متصل، شجب التنسيق النقابي السالف الذكر، “التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر، داعيًا إلى توحيد الصفوف والتضامن والاحتجاج لصون المكتسبات وتحقيق المطالب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *