أخبار الساعة، مجتمع

مديرون بالفقيه بن صالح يستنكرون سياسة تدبير الدخول المدرسي

استنكرت السكرتارية الإقليمية لأطر الإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم الفقيه بن صالح سياسة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تدبير الدخول المدرسي الاستثنائي، حيث “ألقت بالمسؤولية الكاملة في تنزيل مقتضيات المذكرة 20/039 و البرتوكول الصحي على كاهل الأطر الإدارية، لتكتفي بدور التسويق الإشهاري و أخذ الصور و نشرها عبر صفحتها الرسمية”.

وعبرت السكرتارية عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه عن امتعاضها من غياب أدنى شروط العمل الإداري بأغلب المؤسسات التعليمية بالإقليم التي لاتزال تشتغل بتجهيزات إلكترونية متهالكة وضعف الصبيب، بل وانعدامه أحيانا”، داعية المديرية الى توفير كل وسائل العمل الضرورية.

وأشار المصدر ذاته إلى الممارسات “الفجة واللاتربوية” لبعض موظفي المديرية مع رؤساء المؤسسات التعليمية، من قبيل عدم الرد على المكالمات الهاتفية، والتأخر في الرد على المراسلات المستعجلة، ونهج سياسة الأبواب المغلقة، وفق تعبير البيان.

وعبرت النقابة عن استياءها من أساليب “التواصل اللإداري واللاقانوني” لبعض رؤساء المصالح والمكاتب الذين اتخذوا من مجموعات الواتساب وسيلة لإثقال رزنامة الإدارة التربوية بالمذكرات والرسائل العاجلة والمستعجلة دون مراعاة لأجندة الإدارة التربوية ومهامها المتنوعة.

وشجبت الهيئة ذاتها التأخير الحاصل في صرف التعويضات الجزافية وتماطل المديرية في صرفها رغم هزالتها مقارنة مع كثرة المهام والمسؤوليات، داعية كافة الأطر الإدارية بالإقليم الى المزيد من التعبئة والالتفاف حول السكرتارية للوقوف في وجه كل التراجعات والاجهاز على المكتسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *