حقوقيون ببني ملال يطالبون باعتقال شخص حاول قتل زوجته (فيديو)

حقوقيون ببني ملال يطالبون باعتقال شخص حاول قتل زوجته (فيديو)

07 فبراير 2017 - 16:36

طالبت جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان ببني ملال، السلطات بإلقاء القبض على شخص اعتدى على زوجته يوم السبت 11 يناير الماضي، بالضرب بواسطة "وتد" على مستوى الرأس، بقرية "الزاوئر" ببني ملال، وتم نقلها الى المستشفى الجهوي بذات المدينة حيث خضعت للعناية المركزة لمدة سستة أيام وسلمت شهادة طبية مدة العجز فيها 90 يوما.

وتطرقت الجمعية في بلاغ لها، اطلعت جريدة "العمق" على مضمونه، لقصة "محاولة القتل التي تعرضت لها سيدة من زوجها بقرية تسمى "الزوائر" ببني ملال ليلة يوم السبت من يناير الماضي، حيث باغتها زوجها وهي تصلي بضربها بوتد عدة مرات على مستوى الرأس وعدة أطراف من جسدها حيث غرقت في بركة من الدم وفقدت الوعي، وقد تدخل أحد الأبناء لإنقاذ أمه حيث تركها الجاني وهو يعتقد أنها فارقت الحياة".

وأَضاف البلاغ أنه تم "نقل الضحية إلى مستشفى الجهوي ببني ملال وخضعت للعناية المركزة لمدة ستة أيام وهي ما بين الموت والحياة. كما أنها حصلت على شهادة طبية مؤقتة مدة العجز 90 يوم وفقدت البصر بعينها اليمنى وكسر وجهها وإصبعين من اليدين ،كما أن الجنين الذي في بطنها قد يجهض في أي لحظة أو يولد مشوه كما صرح بذلك طبيب الولادة".

وأوضحت الجمعية الحقوقية، أن "الجاني مازال حرا طليقا ويبيت بمنزله كل ليلة، وأن درك "اعيوينات" ببني ملال لم يلقوا القبض عليه، رغم أنهم حضروا عدة مرات ولكنهم لم يفتشوا المنزل الخاص بالزوج، بل يقتصرون على المرور بجانبه ثم يغادرون المكان حسب تصريحات الأسرة"، مضيفة، أن "الزوج يشكل خطر على أبنائه الأربعة بسبب إقدامه على هذه الجريمة البشعة في حق زوجته بدون سبب معروف".

الى ذلك، أكد البلاغ أن "الزوجة لا زالت ترقد في المستشفى وتطالب بالعدل في هذه القضية وإلقاء القبض عليه حتى تعرف سبب الاعتداء عليها، وأكدت الزوجة للجمعية أن ليلة الحادثة قامت بإعداد العشاء وكان أهل الزوج حاضرين وكذا أبناءها الأربعة وقضوا ليلة عادية ولكن ما فعله زوج هو تنفيذ لعدة تهديدات ضد زوجته في وقت سابق عبر الهاتف".

وعبرت جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستعمال العنف وبالأخص بين الأزواج، داعية الدرك الملكي والنيابة العامة للتحرك وإلقاء القبض على الجاني والتحقيق معه، مجددة دعوتها للقضاء لتحقيق العدل والإنصاف وحماية الأطفال الأربعة من أي خطر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كاتب دولة سابق: سحب اليونسكو لمدينة العيون من “مدن التعلم” إهانة للوطن

هواية فريدة .. مغربي يعشق الساعات العتيقة فملأ بيته بأزيد من 100 ساعة (فيديو)

اللاجئين السوريين بالمغرب

المغرب: 90% من اللاجئين توقف عن العمل خلال الحجر .. و6.1% تلقوا دعم الدولة

تابعنا على