آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رسميا.. بارتوميو يستقيل من منصبه كرئيس لنادي برشلونة

سفيان رازق- صحافي متدرب

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، مساء الثلاثاء، استقالته من منصبه رفقة مجلس الإدارة بأكمله، استجابة لحملة سحب الثقة من الإدارة التي أطلقها العديد من أعضاء النادي.

ونشر الحساب الرسمي لبرشلونة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بيانا يعلن فيه أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو استقال رفقة مجلس إدارة نادي برشلونة.

وجاء قرار بارتوميو بالاستقالة، بعد رفض حكومة كتالونيا مقترح تأجيل تصويت حجب الثقة من مجلس إدارة النادي الكتالوني، إلى غاية 15 نونبر المقبل، التي أكدت عدم وجود أي معوقات قانونية وصحية لإجراء الاستفتاء يومي 1و 2 من الشهر نفسه.

وبعد تقديم هذه الاستقالة، ستشكل لجنة إدارية مكونة من سبعة أعضاء على الأقل، بقيادة كارلوس توسكيتس، وخوان مانويل ترايتير، لتشكيل بقية الأعضاء، وتحديد موعد الانتخابات الجديد في مدة تتراوح بين 40 إلى 90 يومًا.

يشار إلى أن فترة ولاية بارتوميو كرئيس للنادي كانت ستنتهي رسميًا العام المقبل، بعد إعلانه إجراء انتخابات في مارس، غير أنه رضخ لضغوط الجماهير الغاضبة من المشاكل التي يعاني منها الفريق الكاتالوني.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو قد تقلد هذا المنصب سنة 2014، بعد استقالة ساندرو روسيل حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس، ونجح في الولاية الثانية بعد إجرائه لانتخابات مبكرة سنة 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *