تجاوزت 1200 درهم .. أساتذة غاضبون بسبب اقتطاعات جديدة من أجورهم

تجاوزت 1200 درهم .. أساتذة غاضبون بسبب اقتطاعات جديدة من أجورهم

29 أكتوبر 2020 - 21:20

عبرت العديد من الأطر التربوية عن استيائها الكبير من الاقتطاعات التي لحقت رواتب مؤخرا، عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

واشتكى العديد من الأساتذة من الاقتطاعات التي لحقت رواتب شهر أكتوبر الجاري، مشيرين إلى أنها تجاوزت في بعض الأحيان 1200 درهم دون مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين بما فيهم الأطر التربوية جراء أزمة فيروس كورونا.

وانتقد أساتذة، إقدام الحكومة على الاقتطاع من أجورهم بسبب الإضرابات التي خاضوها سابقا للمطالبة بحقوقهم، معتبرين أنها غير قانونية، ومشددين على أن الإضراب حق مشروع لجميع الموظفين، وأنهم سيواصلون تصعيد احتجاجاتهم.

وفي هذا الصدد، قال الناشط الفيسبوكي وليد ريحان: “ما تقوم به الأكاديمية من اقتطاعات من أجور الأساتذة هو الشفرة بالعلالي، وابزاف 500، 600، 1400 درهم بزاف على يومين إضراب”.

من جهته، علق الناشط يوسف الموساوي على الاقتطاعات قائلا: “صباح المزيد من الاقتطاعات بالرحامنة، الوزارة تقدم أحسن هدية في هذا الدخول المدرسي الاستثنائي”.

وأضاف: “اقتطاعات وصلت 1300 درهم من أجرة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد كجزاء على نكران الذات والمغامرة في الاشتغال في جو كورونا وغياب البرتوكول الصحي وعلى حجم التضحيات اليومية التي يقدمونها والحوادث الخطيرة التي يتعرضون لها”.

كما علق الناشط مصطفى دحمان على الاقتطاعات التي تفاجأت بها الأطر التربوي، فكتب: “1225 درهم من نفس المديرية، ولن نتوانى في الدفاع عن حقوقنا قيد أنملة”.

وقال الناشط رضوان بنس :”جهة الرباط اقتطاعات بالجملة في صفوف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من 800 إلى 2100 ويستمر الهجوم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة منذ اعتقاله.. ناصر الزفزافي يغادر السجن لزيارة والدته المريضة بالسرطان

المحكمة الإدارية تنتصر لمواطن بطنجة ضد “أمانديس” وتلزمها بأداء تعويض له

الثلوج

البياض يكسو خنيفرة.. وكاسحات الثلوج تتسابق لفك العزلة عن السكان (فيديو)

تابعنا على