أمن الناضور يوقف منظمي الهجرة السرية مجتمع

حاولوا تهجير 12 مغربيا بـ26 مليون سنتيم.. أمن طنجة يعتقل 4 بسبب “الاتجار بالبشر”

02 نوفمبر 2020 - 13:30

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت مساء أمس الأحد، من إجهاض عملية للهجرة السرية، وتوقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و38 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم الأربعة خلال عملية أمنية بحي “الحرارين” بمدينة طنجة، وهم بصدد التحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطهم متلبسين بنقل 12 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة على متن سيارتين نفعيتين.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم قاموا بتحصيل مبالغ مالية من المرشحين المفترضين للهجرة بلغ مجموعها 26 مليون سنتيم، بينما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن العثور بحوزة أحدهم على مبلغ مالي يشتبه في كونه جزء من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المنظمين للهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين للبحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامي.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

جمعيات النقل المدرسي بشفشاون تجمد عملها بسبب أسعار المحروقات وغياب الدعم

مجتمع

نقابة تهدد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل وتستغرب توجه الوزارة لإقرار “قانون غريب”

مجتمع

فيديو على “تيك توك” حول تقنية جديدة للغش في الامتحانات يجر بنموسى للمساءلة

تابعنا على