أخبار الساعة، مجتمع

بعد أيام من وفاة والده وولادة طفله.. وفاة أستاذ شاب بكورونا تثير “صدمة” لدى زملائه (صور)

وفاة أستاذ بكورونا

أثار خبر وفاة أستاذ لمادة التربية البدنية بمدينة تطوان نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، صدمة لدى زملائه الأساتذة ولدى الرأي العام المحلي بالمدينة، وذلك بعد أسبوع واحد من وفاة والده بنفس الفيروس، وبعد مرور زهاء شهر على ازدياد طفله الثاني.

عز الدين العزوزي الذي فارق الحياة أمس الإثنين، كان يعمل أستاذا لمادة التربية البدنية بإعدادية الراضي السلاوي بتطوان، قبل أن يُصاب بالفيروس الفتاك وهو في مقتبل العمر.

وكان الراحل من بين الأساتذة الناشطين في احتجاجات “حاملي الشهادات” الذين يطالبون وزارة التربية الوطنية بالترقية وتغيير الإطار، حيث شارك في عدة وقفات ومسيرات وفعاليات احتجاجية بالرباط وتطوان.

الراحل الذي ينحدر من مدينة وزان ويقطن بمدينة تطوان وهو خريج كلية العلوم بذات المدينة، ترك وراءه بنتا عمرها 10 سنوات ورضيعا يبلغ شهرا.

وامتلأت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وحسابات أساتذة وطلبة بتطوان، بصور الراحل رفقة ابنه الرضيع الذي لم يمر بعد شهر على ولادته، مع عبارات النعي والحزن على فراقه.

وكتب بعض الأساتذة تدوينات اعتبروا فيها أن “كورونا” تواصل خطف أرواح المغاربة وتترك مآسي لدى العائلات، واصفين 2020 بأنها “سنة الحزن”، مناشدين المغاربة بضرورة التعاطي بصرامة وجدية مع توجيهات السلطات من أجل وقف نزيف الوفيات والإصابات بالفيروس الفتاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *