سياسة

المغرب يدين هجمات فيينا ويعلن وقوفه إلى جانب الشعب النمساوي

المغرب يدين هجمات فيينا

أدان المغرب عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، هجمات العاصمة النمساوية فيينا، والتي أودت بحياة 4 أشخاص وإصابة آخرين في عمليات نفذها مسلحون بـ6 أماكن متفرقة وسط العاصمة.

وقال بوريطة في مداخلة خلال المؤتمر السنوي المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم الثلاثاء، إن المملكة المغربية تدين “بشدة” الهجمات المروعة التي استهدفت أمس الاثنين مدينة فيينا.

وأوضح بوريطة الذي كان يتحدث عبر تقنية المناظرة المرئية في فيينا: “أود أولا وقبل كل شيء أن أعرب عن الحزن الذي تملكنا أمس في أعقاب الهجمات المروعة التي استهدفت قلب أوروبا الوسطى، في فيينا”.

وأضاف الوزير: “ندين بشدة هذه الأعمال الدنيئة. ونقف إلى جانب النمساويين في هذه الظروف الأليمة، ونعبر عن رفضنا للعنف والكراهية ونبذ الآخر”، متابعا بالقول: “قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم ومع الشعب النمساوي”.

وكان قائد شرطة فيينا قد أوضح في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن رجلين وامرأة قتلوا في الهجوم الذي وقع في قلب فيينا مساء أمس الاثنين، وألقى وزير الداخلية بالمسؤولية فيه على متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية.

واستهدف الهجوم 6 أماكن وسط العاصمة فيينا، في حين دعت الشرطة النمساوية المواطنين إلى تجنب الأماكن العامة، فيما أوردت وسائل إعلام نمساوية أن الهجوم نفذه عدد من المسلحين، قُتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *