ترامب يعلن

ترامب يعلن "الفوز" رغم استمرار فرز الأصوات .. وبايدن: متفائل من النتيجة النهائية

04 نوفمبر 2020 - 09:29

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الفوز على المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة، وذلك رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولاية متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي.

وقال ترامب لأنصاره في البيت الأبيض، “بصراحة لقد فزنا”.

غير أن نتائج الانتخابات من بعض الولايات الحاسمة، ومنها بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا لم تتضح بعد، وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسية ومركز “إديسون” إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو 270 صوتا.

وقال ترامب إنه سيلجأ إلى المحكمة العليا لحماية الفوز الذي قال إنه حققه في الانتخابات، مضيفا أن “النتائج الليلة كانت كبيرة… ولكن هناك من يحاول تهميش من صوت لنا”.

وحسب وكالة “أسوشيتدس برس”، فعلى الرغم من إعلان ترامب فوزه بالانتخابات، تظهر أحدث النتائج تقدم المرشح الديموقراطي جو بايدن بـ223 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 212 صوتا لترامب.

وجاء ذلك إثر فوز بايدن بـ19 ولاية هي فيرمونت (3 أصوات) وفرجينيا (13) وكناتيكت (7) وديلاوير (3) وإلينوي (20) وماريلاند (10) وماساتشوستس (11) ونيوجيرسي (14) ورود آيلاند (4) ونيو ميكسيكو (5) ونيويورك (29) ومقاطعة كولومبيا (3) وكولورادو (9) ونيو هامبشاير (4) وكاليفورنيا (55) وأوريجون (7) وواشنطن (12) وهاواي (4) ومينسوتا (10)، مقابل فوز ترامب بـ23 ولاية هي كنتاكي (8) وويست فرجينيا (5) ساويث كارولاينا (9) وألاباما (9) وميسيسيبي (6) وأوكلاهوما (7) وتينيسي (11) أركنساس (6) وإنديانا (11) ونورث داكوتا (3) وساوث داكوتا (3) ووايومنغ (3) ولويزيانا (8) ونبراسكا (4) وكنساس (6) وميسوري (10) وإيداهو (4) وأوهايو (18) ومونتانا (3) وأيوا (6) وفلوريدا (29) وتكساس (38).

لكن ترامب حق فوزا مهما بأحد “الولايات المتأرجحة” الثمانية وهي أوهايو، التي تبلغ حصتها من أصوات المجمع الانتخابي 18 صوتا.

وبذلك، ضمن بايدن 223 صوتا في المجمع الانتخابي بينما حصد ترامب 207 أصوات.

ومن جانبه، قال المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، إنه “لست أنا أو ترامب من يعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل من النتيجة النهائية”.

وأضاف بايدن، وفقا لقناة “سكاى نيوز” الإخبارية، “نحن على المسار الصحيح، ونشعر بالثقة فى الفوز بالانتخابات”.

ويتنافس فى الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهورى، آملاً فى الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هذه أول دولة إفريقية تستعد لتلقيح مواطنيها باللقاح الروسي ضد كورونا

بسبب الكمامة.. الأمن الفرنسي يعتدي على رجل أسود ويصفه بالقذر وماكرون “مصدوم” (فيديو)

البرنامج النووي الإيراني

إيران تعلن تعرض أبرز علمائها النوويين للاغتيال.. وتتهم إسرائيل بتدبير العملية

تابعنا على