مجتمع

“سوق الكلب” يثير غضب مواطنين بسلا.. أزبال وروائح كريهة تهدد صحتهم (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيد بومليك

أصبح تراكم النفايات في الأحياء والشوارع ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الأطفال والطلاب مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات بجوار المنازل والمدارس، مشكل تعاني منه ساكنة حي كريمة وحي الشيخ المفضل والدار الحمراء بسلا.

ويعزى سبب معاناة ساكنة هذه الأحياء إلى ترحيل ما كان يسمى بـ”سوق الكلب” إلى ساحة قريبة من هذه الأحياء كانت تقام بها صلاة العيدين، ما راكم أطنانا من الأزبال والروائح الكريهة التي تهدد صحة الساكنة.

واستنكر أحد الساكنة في تصريح لجريدة العمق المغربي، الوضعية التي وصل إليها هذا المكان، خاصة بعد أن تحول من ساحة كانت تقام عليها أحد الشعائر الدينية إلى ملجئ للنفايات ومخلفات الخضر والفواكه والمواد الغذائية التي تباع بالسوق.

وعبر المتحدث نفسه عن غضبه من إقامة السوق بهذا المكان خاصة مع تلقي وعود من السلطات بأن هذا الإجراء سيطبق بصفة مؤقتة، غير أن المدة طالت، على حد قوله، وأصبح المؤقت دائما.

ونبه أيضا لخطورة هذه النفايات والروائح الكريهة على صحة الساكنة وخاصة الأطفال لما تسببه من أمراض تنفسية، خاصة مع تواجد السوق من مؤسسة تعليمية ابتدائية، مطالبا بتعجيل ترحيله إلى مكان بعيد عن السكان.

من جهتها وصفت أحد الساكنة الوضعية بالصعبة، مضيفة خطورة العيش بالقرب من هذه النفايات بعد حوالي سنتين من ترحيل سوق ”الكلب” إلى هذا المكان، منبهة من خطورة النفايات على صحة المواطنين بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 3 سنوات

    هؤلاء السكان هم من يرمون الازبال والاوساخ في هذا المكان. عليهم ان يزيلوها هم انفسهم لانها لم تسقط من السماء كما يجب محاسبة السلطات التي لا تعمل على معاقبة مخالفي القانون