مجتمع

تمليك منازل لمواطنين بأكبر أحياء مكناس بعد أحكام إفراغ واعتقالات (فيديو)

شهد حي سيدي بوزكري طيلة 6 سنوات الماضية العشرات من الوقفات الإحتجاجية وسط الحي وأمام عمالة ومحاكم مكناس، ضد أحكام إفراغ السكان من مساكنهم، بعد الدعوة التي رفعتها ضدهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تدعي أنها المالك الأصلي للرسم العقاري 4650/ك والبالغ مساحته 560 هكتار.

وتعرض العديد من ساكنة الحي للإعتقالات وإيداعهم السجن، هذا الإجراء أجج الوضع واستمرت الإحتجاجات وتم تأسيس تنسيقية حي سيدي بوزكري من طرف الساكنة رجالا ونساء وشباب، ودخلت التنسيقية في حوارات ماراطونية مع المسؤولين بمختلف تلويناتها، وعرض الملف على العديد من الإجراءات القانونية، وتم فك لغز هذه الإشكالية بانطلاق عملية تمليك منازل ساكنة الحي.

وفي تصريحات متطابقة لساكنة الحي، لجريدة “العمق” أكدوا أنهم “استبشروا خيرا بعد الإعلان الرسمي من السلطات المختصة عن الإنطلاقة الفعلية لعملية تمليك منازلهم، هذه العملية التي ناضلوا من أجل أجلها منذ سنوات، والفضل يعود للملك محمد السادس الذي أعطى تعليماته لإنهاء هذا المشكل”.

وأضاف المتحدثون، أنهم “يشعرون بالفخر والإعتزاز بعد تحقيق حلمهم بعد معاناتهم في تشييد منازلهم، في زمن كان الحي يفتقد إلى التجهيزات الأساسية كالماء الصالح للشرب وقنوات التطهير السائل وغيرها، وتظافر جهود الجميع والآذان الصاغية مكنت من إيجاد حل قانوني لقضيتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *