خارج الحدود

ترامب يقر لأول مرة بفوز منافسه بايدن ويصر على “تزوير نتائج التصويت”

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأول مرة، بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات، مشددا على أن سبب ذلك يعود إلى “تزوير نتائج التصويت”.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب، الأحد، على حسابه في “تويتر” تعليقا على تقرير تلفزيوني لقناة “فوكس نيوز” تساءل فيه المذيع بشأن كيفية فوز بايدن في التصويت رغم أنه “كان مقتنعا بأنه سيخسر” قبيل الانتخابات.

وقال ترامب في تغريدته: “فاز (بايدن) لأن الانتخابات كانت مزورة”.

وكرر ترامب اتهامه بمنع المراقبين والمشرفين على التصويت بأداء مهامهم، مشيرا إلى أن مهمة فرز الأصوات تعود إلى شركة Dominion الخاصة التي وصفها بأنها “يسارية متطرفة” و”سيئة الصيت”، وندد بتقادم المعدات التقنية التي تستخدمها.

وشدد الرئيس الجمهوري أن المشاكل الفنية التي حصلت في يوم التصويت تمثل في الواقع محاولات لسرقة الأصوات، مضيفا :”نجحوا في كثير من الأمور لكن لم يتم إمساكهم. التصويت عبر البريد مزحة سمجة!”.

ويصر ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات أمام بايدن، على الرغم من تأكيد الإحصاءات حصد المرشح الديمقراطي دعم أغلبية أعضاء المجمع الانتخابي.

وأعلن الرئيس الأمريكي في الأيام الأخيرة مرارا عن وقوع “عمليات تزوير” خلال التصويت، فيما رفعت حملته سلسلة دعاوى قضائية بشأن عملية فرز الأصوات.

وعلى الرغم من تهنئة الكثيرين من الزعماء الأجانب لجو بايدن بالانتصار المفترض، لم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن الفائز في السباق الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *