مجتمع

“نينا” تنهي علاجها الكيماوي في رحلة شاقة أشرفت عليها أستاذة بتاونات

أستاذة إنجليزية بتاونات والكلبة نينا

بعد رحلة علاج شاقة، أنهت “نينا”، كلبة عثرت عليها أستاذة بتاونات في وضع صحي حرج، حصص العلاج الكيماوي بعيادة خاصة بمدينة فاس، وأقفلت راجعة صحبة الأستاذة صوب مركز جماعة بني وليد.

ونشرت الأستاذة في صفحتها الفيسبوكية، مساء اليوم الأحد، خبر إنهاء الكلبة ” نينا” لحصص علاجها، أمس السبت، بمقر عيادة خاصة وسط مدينة فاس، متوجهة بتشكراتها لكل من ساهم في إنقاذ حياة الكلبة، سواء الجهة الطبية أو المساهمين في حملة التطوع، فضلا عن أحد الأشخاص الذي آوى الكلبة نينا خلال تواجدها بمدينة فاس.

ولم تخف الأستاذة قلقها من عودة نينا إلى الشارع، وما يعنيه ذلك من العودة لنقطة الصفر، معلنة عن أملها في العثور على جهة تتبناها بعدما استعادت عافيتها.

قصة الكلبة نينا وأستاذة الإنجليزية عنوان في الوفاء، انطلقت فصوله منذ مرحلة الحجر الصحي، عندما عثرت الأستاذة، بالمصادقة، على الكلبة نينا في شاع بلدة بني وليد، وآثار الهزال بادية عليها، قبل أن تكتشف مرضها بتورم أسفل حجرها، ما فرض عليها نقلها إلى مدينة فاس لإخضاعها للتشخيص الطبي اللازم.

علاج نينا فرض على الأستاذة إطلاق حملة دعم في محيط صغير، غرضها توفير مصاريف العملية، والدواء، ونفقات علاجية أخرى، في خطوة إنسانية لاقت الكثير من الاستحسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *