أخبار الساعة، مجتمع

جمعية تتضامن مع عمال بآسفي وتطالب عامل الإقليم بالتدخل

أعلنت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بمدينة آسفي، عن تضامنها مع عمال شركة مكلفة بتدبير النقل الحضري بالمدينة الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة بمعية مكتبهم النقابي لمستخدمي النقل الحضري بآسفي.

وقالت الجمعية، إن اعتصام العمال جاء للدفاع عن حقوقهم المسلوبة والتي تكفلها كل الضمانات القانونية و الحقوقية لا على المستوى الدولي أو الوطني، والمنصوص عليها بمدونة الشغل والتي تتجاهل مضامينها الشركة الإسبانية، وفق بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وشجب المصدر ذاته ما سماه “التعتيم الإعلامي الذي صاحب تفاصيل صفقة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بالمدينة واختزاله في الملامح العامة للصفقة”، مسجلة “مواقف مشبوهة” على مسؤولي المدينة سلطة ومنتخبين التي يحولون فيها ضد تمكين الرأي العام من معرفة مضامين دفتر التحملات الخاص بصفقة التدبير المفوض.

وطالبت الجمعية عامل ألإقليم بالتدخل انطلاقا من السلطات التي يخولها له القانون في إطار المادة 185 وفق المسطرة المحددة لها في المادة 67 من قانون الشغل المغربي والتي تجانس نصوصها هاته الوقائع، محملة غياه ولرئيس المجلس بالمدينة مسؤولية الشلل الذي أصاب النقل الحضري بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *