أخبار الساعة

حداد بأسرة العدالة.. وفاة قاض بمحكمة طنجة بسبب إصابته بكورونا

20 نوفمبر 2020 - 09:04

توفي أمس  الخميس، القاضي محمد الفراد، الذي كان يشتغل في المحكمة الابتدائية بطنجة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وعاشت أسرة العدالة، حالة من الارتباك، بسبب ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا من قضاة، وموظفين بمختلف المحاكم، ووفاة عدد منهم بها الوباء.

وبسبب انتشار فيروس كورونا بعدد من المحاكم، تتخد الجهات المعنية قرارات بتوقيف الجلسات لأسبوعين، مخافة ارتفاع عدد المصابين في ها المرفق الحيوي.

يشار إلى أن نادي قضاة المغرب، سبق أن دق ناقوس الخطر، وراسل الجهات المعنية بخصوص الوضعية الوبائية داخل عدد من المحاكم التي ” باتت مقلقة، أمام تزايد عدد الإصابات، وعدد الوفيات المسجلة في صفوف القضاة وموظفي المحاكم، والعاملين في المهن القضائية نتيجة وباء كورونا المستجد، وذلك بعد أشهر قليلة من تخفيف حالة الطوارئ الصحية”.

ودعا نادي القضاة السلطات المختصة، إلى توسيع دائرة المشاورات بإشراك الجمعيات المهنية القضائية في وضع، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الانتشار السريع للفيروس، وضمان استفادة جميع فئات العاملين بالمحاكم من الإجراءات الوقائية، مع تسريع وتيرة الرقمنة لتسهيل ولوج المتقاضين إلى الخدمات القضائية عن بُعد.

وكانت وزارة العدل، وبتنسيق مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة على تنظيم حملات للكشف المجاني على فيروس الكورونا لفائدة القضاة وموظفي المحاكم، كما نظمت هيئات المحامين بدورها حملات مماثلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

طريق إقليمية بتاونات تثير غضب الساكنة ومطالب بتسريع عملية إصلاحها (صور)

أخبار الساعة

حريق يلتهم حافلة للنقل الحضري بمكناس

أخبار الساعة

أم عازبة بسلا تناشد الملك والقضاء التدخل لإثبات نسب ابنتها “قمر”(فيديو)

تابعنا على