مجتمع

البام يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في وفاة رضيع وبتر يده بمشفى زاكورة

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، وزير الصحة خالد أيت الطالب، بفتح تحقيق في موضوع وفاة رضيع وبتر يده بالمستشفى الإقليمي “الدراق” بزاكورة، وإماطة اللثام عن ظروف وملابسات القضية.

وساءلت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، غيثة أيت بن المدني، وزير الصحة في سؤال كتابي، عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة الوصية لعدم تكرار مثل هذه الحوادث “التى بندى لها الجبين”.

ووأضافت البرلمانية أن ساكنة إقليم زاكورة فوجئت بخبر وفاة رضيع حديث الولادة وبتر يده بالمستشفى الإقليمي “الدراق”، وذلك دون تقديم توضيحات كافية من الإدارة هذا الأخير حول سبب وفاة هذا الرضيع، “الأمر الذي لم تستسغيه العائلة ما دفع الأب الى تقديم شكاية مكتوبة لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بورزازات قصد فتح تحقيق في ملابسات الحادث، الذي تحوم حوله علامات استفهام كبيرة”.

وكان مستشفى “الدراق” بزاكورة اهتز، بداية نونبر الماضي، على وقع جريمة بتر يد رضيع ولد ميتا بسبب “تشوه خلقي”، وضعته سيدة قادمة من جماعة “تزارين”.

الرضيع  الذي ولد بعملية قيصرية، وتفاجأت إحدى الممرضات عند غسله وتكفينه بكون يده مبتورة من الكتف، لتبلغ الطبيب المسؤول عن قسم النساء والتوليد بالواقعة، الذي ربط الاتصال بالمصالح الأمنية لحضرت إلى عين المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *