سياسة

أمسكان: تزكيات الانتخابات بالحركة الشعبية ستمنح مركزيا.. ومنعنا ترشيح عائلاتنا

كشف السعيد أمكسان، رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، بأن تزكيات الترشح للإنتخابات المقبلة، ستتم على مستوى الأمانة العامة، وسيتم تشكيل لجنة خاصة مهمتها الإطلاع على ملفات المرشحين، ونفس الشيء سيتم تطبيقه على منح تزكيات اللوائح الوطنية والجهوية.

وقال أمسكان خلال استظافته ليلة اليوم السبت، في برنامج ضيف الحركة على الصفحة الرسمية للحزب: “ربما كنا سابقا نوكل الأمر للمنسقين الإقليميين، وفي الاتخابات المقبلة، قررنا منح الصلاحية للجان على الصعيد المركزي، اعتمادا على ملفات المرشحين”.

وبخصوص اللوائح الوطنية والجهوية، يقول أمسكان: “لتفادي الريع الذي يتحدث عنه المواطنون، حددنا مقاييس أساسية لهذه اللوائح، ونحن مقتنعين بها، وهي ليست في صالحنا نحن القياديين، فقد حرمنا على أنفسنا ترشيح عائلاتنا”.

وتابع قوله: “هذا حيف نسعى معه أن نتفادى الأمر، وهي سابقة في حزب الحركة الشعبية، لذلك فاللوائح يجب أن تخضع لمقاييس محددة، ونحاول أن نلعب دورنا بكل نزاهة وبجد”.

وعن بعض إكراهات الحزب على مستوى التنظيمات الإقليمية والجهوية، أوضح أمسكان: “صراحة استحال علينا إنشاء مكاتب جهوية، وقررنا إنشاء مجالس إقليمية، وعدد منها في طور تشكيل مكاتبها، والمشكل المطروح هو الخلافات الداخلية داخل المكاتب”.

وعن تجديد الهياكل الإقليمية والجهوية، أكد أمسكان بأن الهيكلة والتنظيم أساسي لأي حزب، “ولكن مع الأسف منذ زمان ومنذ أن خلقنا الحركة، كانت لدينا صعوبة في إشاء المكاتب، فبعض المناضلين في إقليم معين، هم من يتكلفون بهذه المهمة، واليوم طينة هؤلاء لم تعد موجودة اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بنعباس
    منذ 3 سنوات

    نعلم ان الادارات هي التي تعين مركزيا موظفيها اما التمثيلية فهي موكولة للقاعدة محليا واقليميا لاختيار المرشحين بعدنقاشات مستفيضة ولما اصبحت الاحزاب تفرض على الساكنة من يمثلها فقد غيبت القاعدة