أخبار الساعة

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء تصادق على استراتيجية عملها لسنة 2021

27 نوفمبر 2020 - 10:12

صادقت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء- سطات على استراتيجية عملها برسم سنة 2021.

وقالت رئيسة اللجنة السعدية وضاح، في كلمة خلال انعقاد الجمع العادي أول أمس الأربعاء عن بعد أن هذه الاستراتيجية ترتكز على ثلاثة محاور تهم بالأساس “حماية حقوق الإنسان والوقاية من انتهاكاتها”، و”النهوض بحقوق الإنسان” و”تتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج العمومية الجهوية” .

وأشارت وضاح حسب بلاغ للجنة، إلى أن هذه الاستراتيجية المنسجمة مع الاستراتيجية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، يتوخى من ورائها تحقيق عدة نتائج تكمن في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان بمختلف أشكالها بالجهة وإعداد تقارير وتوصيات بشأنها طبقا للاختصاصات الموكولة للجنة.

كما يرجى من ورائها، يضيف المصدر ذاته، النهوض بوضعية حقوق الإنسان خاصة من خلال العمل المشترك مع المؤسسات التعليمية والجامعات والمقاولات.

وأضافت وضاح، أنه من بين الأهداف الرئيسية للاستراتيجية، العمل على إنجاز تقارير موضوعاتية ودراسات ميدانية حول بعض الحقوق الأساسية على مستوى الجهة كالحق في الصحة والحق في التعليم ومسألة النساء ضحايا العنف، وذلك من أجل الوقوف على مدى فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج العمومية الجهوية.

وخلصت وضاح إلى أن تحقيق هذه الأهداف رهين بعمل اللجن الدائمة المحدثة على تنفيذ برامج عملها بالتعاون مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين وغير المؤسساتيين المعنيين بقضايا حقوق الإنسان.

ويتعلق الأمر بكل من اللجنة الدائمة المكلفة بحماية حقوق الإنسان والوقاية من الانتهاكات، واللجنة الدائمة المكلفة بالنهوض بحقوق الإنسان، واللجنة الدائمة المكلفة بتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان في السياسات العمومية الجهوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أمن طنجة يوقف عصابة من 5 أفراد تنشط في سرقة المواطنين أخبار الساعة

أمن طنجة يوقف عصابة من 5 أفراد تنشط في سرقة المواطنين

أخبار الساعة

قاطنو “كاريان سنطرال” بالبيضاء يحتجون ضد التهميش ويناشدون الملك التدخل لإنصافهم (فيديو)

أخبار الساعة

بعد توقيعه أمام أنظار الملك.. لجنة تتبع برنامج تنمية أكادير تعقد اجتماعها الثالث

تابعنا على