مجتمع

الثلوج تستنفر سلطات بولمان وإفران وجرافات بـ”النقط السوداء”

استنفرت التساقطات الثلجية التي تشهدها منطقة الأطلس المتوسط، منذ ليلة أول أمس الأربعاء، سلطات عمالتي إفران وبولمان، ومعهما المديريات الإقليمية للتجهيز التابعة لتراب نفوذهما.

وفي هذا الصدد، عقدت عمالة إقليم بولمان، مطلع الأسبوع الجاري، اجتماعا خصص لبحث آثار موجة البرد بالمنطقة، وأشكال التدخل لمحاربة موجة الثلوج التي تشهدها منطقة بولمان، والتي سجلت، أمس الخميس، تساقطات ثلجية مهمة.

المديرية الإقليمية للتجهيز بإقليم بولمان استنفرت معداتها البشرية واللوجيستيكية، ونشرت جرافات لإزاحة الثلوج على طول المحور الرابط بين بولمان وميسور، فضلا عن المحور الذي يربط مركز بولمان بالحدود مع عمالة إقليم إفران، استعدادا للتدخلات المستعجلة في الحالات الصعبة.

من جهتها، نشرت المديرية الإقليمية للتجهيز بإفران، منذ أول أمس الأربعاء، وحدات للتدخل بمدار مدخل ميشليفن، والمقطع الطرقي الرابط بين مركز إفران والمنحدر المطل على سفوح جماعة كيكو، في سياق خطة استباقية لتجنيب المسافرين خطر محاصرتهم وسط الثلوج.

شاحنات التدخل المنتشرة على طول المحاور الطرقية بإفران، أزرو وبولمان مجهزة بأطقم بشرية، ومحملة بكمية من “الكنكسور” التي يتم إفراغها بالمناطق الثلجية الصعبة، خاصة بالمنحدرات التي قد تسبب انزلاقات خطيرة.

بدورها عناصر القوات المساعدة أعلنت تواجدها بمداخل مدن إفران وبولمان وأزرو، لدعم خطة عمل الجرافات المهيأة لعملية التدخل لرفع الحصار عن المسافرين المحاصرين بالثلوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *