انفصاليو البوليساريو يحاولون اللاعتداء على مسيرة للجالية المغربية بباريس مغاربة العالم

موالون للبوليساريو يحاولون الاعتداء على مسيرة للجالية المغربية بباريس (فيديو)

28 نوفمبر 2020 - 20:30

حاول عناصر موالون لجبهة البوليساريو الانفصالية، الاعتداء على مسيرة حاشدة نظمها أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، اليوم السبت، بساحة الجمهورية في العاصمة باريس، من أجل التنديد باستفزازات الجبهة وإعلان تأييدهم لتحرك الجيش المغربي لتأمين معبر الكركرات.

الوقفة التي نُظمت من طرف مجموعة من الفعاليات الجمعوية لمغاربة فرنسا، حاول خلالها موالون للجبهة الانفصالية اقتحام المسيرة ومنع بعض المتظاهرين من حمل العلم الوطني.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مئات من أفراد الجالية المغربية يتظاهرون في ساحة الجمهورية بباريس، حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بممارسات البوليساريو بالكركرات، وتدين الأفعال التي يقوم بها موالون للجبهة ببعض المدن الأوروبية، معبرين عن تأييدهم لتدخل القوات المسلحة الملكية لطرد الميليشيات من معبر الكركرات.

مغاربة فرنسا

يُشار إلى أن مغاربة الخارج نظموا عدة أشكال احتجاجية بمدن أوروبية، لتنبيه العالم إلى خطوة أفعال جبهة البوليساريو وتهديدها للسلم والأمن بالمنطقة، خاصة في ظل الأكاذيب والإشاعات التي تروجها الجبهة منذ هروب أنصارها من معبر الكركرات.

وشهدت إسبانيا خلال أسبوع واحد، 5 وقفات بكل من مدن برشلونة، وليون (قشتالة)، وبلباو بمنطقة الباسك، وتاراغونا، وإشبيلية، كما يُرتقب تنظيم وقفة سادسة مساء غد الأحد بفالينسيا، وذلك ردا على تحركات أنصار البوليساريو في إسبانيا خلال الأيام الأخيرة.

مغاربة فرنسا

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ شهرين

نداء الوحدة والتضامن: اتمنى من الآن فصاعدا ان تقوم الجاليات المغربية العالمية المقيمة في جميع الدول الأوروبية ولأمريكية ودول اخرى ان يتحدوا فرادا وجماعة وكل مؤسساتهم ومنظماتهم للدفاع عن وحدة المغرب! ويهيؤون أنفسهم ومستعدين جيدا للدفاع عن أنفسهم عندما يقومون بأي مظاهرات تحسبا من ان يتم مهاجمتهم من قبل لأعداء، نحن المغاربة لانقبل ابدا ان تهين المرأة المغربية من قبل عملاء الجزائر ومرتزقتها مثل هذا المعتوه الجزائري بلباس العسكرورفاقه.

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

بدافع الغيرة.. الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا “شرمل” زوجته بسكين مطبخ

وزيرة مغاربة العالم مغاربة العالم

موت مهاجرين مغاربة في العراء بإسبانيا يجر الوفي للمساءلة البرلمانية

مغاربة العالم

محمد وأمين.. شابان مغربيان لفظا أنفاسهما في برشلونة بسبب البرد (صورة)

تابعنا على