سياسة

أمسكان: الجائحة ستؤثر على الانتخابات وحرمنا قيادات الحزب من ترشيح عائلاتهم (فيديو)

السعيد أمسكان رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية

لم يستبعد رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، السعيد أمسكان، أن يكون لجائحة “كورونا” تأثير على مشاركة المواطنين في انتخابات 2021، خصوصا في المدن الكبرى، مشيرا إلى أن “المشاركة ربما لن تكون قوية”.

وأضاف أمسكان في تصريح لجريدة “العمق”، أنه لا يمكن لأحد أن يقول بأن المواطنين فقدوا الثقة وبأنهم لن يصوتوا في الانتخابات المقبلة لأن هذا اختيار ديمقراطي اختاره المغرب ويجب الحسم فيه ولا رجعة في الخيار الديمقراطي ببلادنا، وفق تعبيره.

وبحسب المتحدث ذاته، فإن الانتخابات المقبلة ستعرف كسابقتها صراعات وتجاوزات ومناوشات تقع حتى في جميع الدول الديمقراطية، والدليل على ذلك، يضيف أمسكان ما وقع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث لم يعترف ترامب بنجاح غريمه جو بايدن رغم الفرق الكبير في الأصوات.

وبخصوص منح التزكيات خلال الانتخابات المقبلة، أوضح أمسكان، أنه على مستوى الجماعات المحلية إذا وضع الحزب الثقة في منسق معين فإنه يمنحه التزكيات لتوزيعها بالإقليم على مناضلي الحزب، ويوقعها الأمين العام للحزب، وتخرج من الحزب عن قناعة لتفادي المشاكل التي تقع.

وأشار رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية إلى أنه من المقاييس الأولى التي وضعتها لجنة الانتخابات بالحزب هو حرمان قيادات الحزب من ترشيح عائلاتهم سواء أبنائهم أو بناتهم أو زوجاتهن، إضافة إلى مقياس الجهوية، حيث يجب على كل جهة أن تكون ممثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *