إقليم جرادة مجتمع

عمالة جرادة تفصح عن مخططها لمواجهة موجة البرد القارس

01 ديسمبر 2020 - 10:30

قررت عمالة جرادة، يوم الإثنين 30 نونبر الجاري، اتخاذ مجموعة من التدابير الإستباقية للتخفيف من آثار موجة البرد خلال فصل الشتاء 2021-2020.

وأعلن عامل إقليم جرادة، مبروك ثابث، في إجتماع تنسيقي، عن وضع مخطط  استباقي يهدفإلى اتخاذ التدابير الضرورية للوقاية والتخفيف من حدة الأضرار المحتملة التي قد تنجم عن الاضطرابات الجوية خاصة أن إقليم جرادة يعرف انخفاضا كبيرا في درجة الحرارة في فصل الشتاء.

وحسب بلاغ صحفي لعمالة جرادة، توصلت جريدة العمق بنسخة منه، تقرر في هذا الصدد،تعبئة 49 آلية ضمنها 30 آلية تابعة للقطاع العمومي و 19 تابعة للقطاع الخاص، تحسبا للثلوج المرتقب أن يشهدها الإقليم في فصل الشتاء، فضلا عن تعبئة طاقم طبي يضم 19 طبيبا وممرضين، وسيارتين رباعيتي الدفع، و 10 وحدات متنقلة وذلك في إطار التدابير الصحية المتخذة في هذا الشأن.

ويتضمن المخطط التدابير الصحية المتخذة للتكفل بالساكنة المتضررة، وتعبئة وسائل التدفئة، ومنصات هبوط المروحيات التي سبق إحداثها أو التي يتعين تأهيلها، والحاجيات من المواد الغذائية في حالة العزلة، ووسائل الاتصال.

ويروم هذا المخطط التعبئة الاستباقية للوسائل البشرية واللوجستية الضرورية، وتنظيم عمليات المساعدة والإغاثة على الأرض، وإعادة بعض الخدمات وتوفير الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بالخصوص بالمناطق المستهدفة، والنساء الحوامل والأشخاص بدون مأوى، والمؤسسات التي يتعين أن تستقبلهم، بالإضافة إلى إحصاء آليات القطاعين العام والخاص المعبأة لعمليات إزاحة الثلوج.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ابتداء من الغذ.. لجنة اليقظة بأكادير تمدد قرار الإغلاق إلى 20 يناير المقبل

مجتمع

النيران تأتي على إدارة مدرسة ضواحي أكادير.. ومديرية التعليم توضح

مجتمع

الثلوج تحاصر سكان دواوير معزولة بتيمحضيت.. وأمهات تصرخن: “عتقونا وعتقو كسيبتنا” (فيديو)

تابعنا على