انتشار مذهل لصورة طفلين يهودي ومسلمة.. هذه كواليسها

انتشار مذهل لصورة طفلين يهودي ومسلمة.. هذه كواليسها

02 فبراير 2017 - 18:11

اهتمت مجلة "تايم" الأمريكية بصورة تجمع عائلتين؛ إحداهما مسلمة، والأخرى يهودية، أثناء احتجاجات في شيكاغو ضد قانون الهجرة الجديد، الذي أقره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشرحت المجلة في تقريرها الذي ترجمته صحيفة "عربي21" الصورة المثيرة للجدل بالقول: "فتاة صغيرة ترتدي الحجاب، وولد صغير يضع القلنسوة، وكل منهما يجلس على أكتاف أبيه، وهو يبتسم للآخر، رافعين لافتات احتجاجا على القوانين التنفيذية التي أصدرها الرئيس دونالد ترامب، والخاصة بمنع دخول مواطني سبع دول مسلمة".

وأشارت "تايم" إلى أن الصورة التقطت من قبل نوكيو دينوزو، وهو مصور الموظفين في صحيفة "شيكاغو تريبيون"، ونشرت ليلة الاثنين، وانتشرت بشكل رهيب على مواقع التواصل الاجتماعي التي أشادت بها.

وقال المصور دينوزو: "أعتقد أن الصورة تتحدث عن نفسها".

والتقط دينوزو هذه الصورة في اليوم الثالث من الاحتجاجات في مطارات الولايات المتحدة، "وكان ذلك في مطار أوهير- محطة 5، وهي المحطة الدولية" بحسب قوله.

وأضاف المصور: "أنا دائما عيناي على الأطفال في مثل هذه الاحتجاجات، وكانت تلك أول صورة ألتقطها في ذلك اليوم.. أمسك والد إحدى الفتيات ابنته ووضعها على كتفيه، وبدأت بتصوير الصور من هذه اللحظة، وبعد ذلك رأيت هذا الولد الذي يحمل اللافتة على يسار إحدى الفتيات، وبدأت الأمور تتجه نحو الأفضل حينما اختار والد الصبي وضعه على كتفيه".

وتابع: "كانت مجرد مسألة انتظار اللحظة المناسبة، حيث كنت أنتظر أن ينظر بعضهما إلى بعض، وعندما حدث ذلك التقطت صورة واحدة، وكنت أعلم أنها الصورة الأفضل".

وأرسل دينوزو الصورة إلى المحررين في الصحيفة، وفي حين أن النسخة الورقية ستتأخر للصباح؛ فقد نشرت القصة على الموقع أولا، لتنتشر بعدها على الإنترنت بشكل سريع.

وقال المصور إن "هناك الكثير من الأشياء التي أقوم بنشرها على تويتر؛ من الأحداث الرياضية والفعاليات، وبالعادة أحصل على عدد قليل من الإعجابات وإعادة التغريدات، ومن النادر أن أحصل على الآلاف كما حصل معي في هذه الصورة"، مشيرا إلى أن صورة الفتاة المسلمة والطفل اليهودي حصلت على أكثر من سبعة آلاف إعادة نشر، و10 آلاف إعجاب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

“فيسبوك” يعلن سلسلة إجراءات ضد مجموعات تحرض على العنف

تصحيح خطأ حركة فتح في حق المغرب

بعد موجة غضب.. “فتح” الفلسطينية تعتذر للمغاربة وتؤكد دعمها لمغربية الصحراء

تابعنا على