مجتمع

جمارك طنجة تحرق أزيد من 14 طنا من المخدرات تم حجزها خلال 2020

أشرفت المديرية الجهوية للجمارك بطنجة، اليوم الأربعاء، على إحراق وإتلاف أزيد من 14 طنا من المخدرات والمؤثرات العقلية المحجوزة خلال عدة تدخلات أمنية قامت بها القوات العمومية في سنة 2020.

الآمر بالصرف بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة المدينة، عبد الغني الصغيري، أوضح أن العملية تمت بحضور لجنة مختصة مكونة من السلطات المحلية والعمومية.

وقال الصغيري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن كمية المخدرات التي تم إتلافها خلال العملية التي جرت في مكان خال جنوب مدينة طنجة، تجاوزت 14 طنا من مختلف أنواع المخدرات، موضحا أن قيمتها المالية تفوق مليار سنتيم.

وسجل أنه تم حجز هذه الكمية من المخدرات في إطار العمليات التي قامت بها عناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني في إطار محاربة الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات ضمن شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وتتكون كمية المخدرات التي تم إتلافها من أزيد من 13 طنا و698 كلغ من مخدر الشيرا ومسحوق القنب الهندي، و150 كلغ من سنابل الكيف و16 كلغ من مسحوق التبغ والطابا، و1,2 كلغ من مخدر الكوكايين.

كما تتكون الكلمية التي تم إتلافها من 105 غرام من مخدر الهروين، وأزيد من 78 ألف من الأقراص المهلوسة، و60 كلغ من مادة المعسل، و439 علبة من التبغ و2407 أنبوب لصاق (سيليسيون).

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *