سياسة

تأجيل ترقيات موظفي الجماعات الترابية يجر لفتيت للمساءلة البرلمانية

عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي

ساءلت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، فاطمة الزهراء برصات، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن معالجة الوضعية الإدارية والمالية لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، في ظل منشور رئيس الحكومة رقم 03/2020 المتعلق بتأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف المبرمجة برسم السنة المالية 2020.

وقالت برصات، في سؤال كتابي، وجهته لوزير الداخلية، إن هناك فئة عريضة من الموظفين والموظفات بالجماعات الترابية تأثروا سلبا، إثر صدور منشور  رئيس الحكومة، الذي جاء في سياق بالظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشارت البرلمانية إلى أن من هؤلاء الموظفين من “يعانون في الأصل من الحيف الذي يطالهم، مقارنة مع باقي فئات موظفي وموظفات القطاع العمومي، خاصة أن معالجة ملفات الترقيات، قد تستغرق مدة زمنية طويلة، تفوق أحيانا سنتين، الأمر الذي يؤخر التسوية الإدارية والمالية للمستفيدين والمستفيدات من هذه الترقيات، وبالتالي تزايد العبء الإداري والمالي على الميزانية المقبلة”.

وساءلت برصات لفتيت عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية للتسريع بالتسوية الإدارية والمالية للمستوفين للشروط المطلوبة من موظفات وموظفي الجماعات التربية وتدارك التراكم الحاصل على مستوى الترقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • موظف الجماعات الترابية
    منذ 3 سنوات

    شكراً السيدة المحترمة، نعتبر جدارا قصيرا و قصير جداً، لدرجة عدم انتباه السياسيين لأوضاعنا المزرية، سواء من ناحية غرس الموظف على شاكلة شجرة لا يمكن له الانتقال إلا بعد التقاعد أو بالوفاة قبل التقاعد، أما عن الأجرة و الترقيات أمور أخرى، ننظر لأسماء المدارس الحرة و لا نستطيع تسجيل و لو ابن واحدة... شكراً وجد من يعلم