العنصر للعمق: التواصل مع بنكيران انقطع وأخنوش يمثل حزبه

العنصر للعمق: التواصل مع بنكيران انقطع وأخنوش يمثل حزبه

01 فبراير 2017 - 20:42

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، إن التواصل مع رئيس الحكومة بشأن تشكيل الحكومة انقطع منذ مدة، وأن آخر لقاء بينه وبين عبد الإله بنكيران كان على هامش اللقاء الذي جمع رؤساء الأحزاب بمقر رئاسة الحكومة بشأن انتخاب رئيس مجلس النواب.

وعبر العنصر في تصريح لجريدة "العمق"، عن أمله في تكون عودة الملك من زيارته لإفريقيا بداية لحل أزمة تشكيل الحكومة كما يأمل جميع المغاربة، مشددا ضمن التصريح ذاته على أنه لا يوجد أي جديد بشأن تشكيل الحكومة وأن الأمور متوقفة.

ونفى العنصر في التصريح ذاته، أنه يكون قد فوض لرئيس حزب الأحرار عزيز أخنوش أمر اختيار وزراء الحركة الشعبية في الحكومة المقبلة، قائلا إن الحديث عن هذا الأمر يصّور المغرب وكأن الأحزاب فيه تابعة لهذا أو ذاك، مشيرا أن العنصر يمثل حزبه فقط ولا يمكن أن يختار وزراء الحركة.

وسبق للعنصر أن أشار في بلاغ توضيحي توصلت به جريدة "العمق"، إن "جرائد ومواقع الكترونية معروفة بقربها من أوساط سياسية أصدرت خبرا لا أساس لها من الصحة ويتعلق الأمر بتفويض الأمين العام للحركة الشعبية السيد عزيز أخنوش اختيار وزراء الحركة الشعبية لا يوجد هذا إلا في خيال أصحاب الخبر، ولا يستحق حتى الإجابة عنه".

وأضاف ضمن البلاغ ذاته: "ترويج هذه الإشاعات في نظر أصحابها، من شأنها أن تشوش على الحزب وأن تخلق بلبلة في أوساط لكن الحركيين واعون بما فيه الكفاية ولن يقعوا في فخ أصحاب النوايا السلبية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المكسيك المغرب

تأسيس مجموعة الصداقة متعددة القطاعات لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

تابعنا على