مجتمع

بتعليمات عليا .. أزمة الماء بزاكورة على طاولة حصاد

علمت جريدة “العمق” من مصدر شديد الاطلاع أن وزير الداخلية محمد حصاد، توصل قبل أيام بتعليمات عليا من أجل إعطاء ملف الماء بمدينة زاكورة عناية خاصة، وذلك في ظل معاناة سكان المدينة من انعدام الماء الصالح بمنازلهم منذ سنوات.

ووفق المصادر ذاتِها، فإن حصاد باشر تحركاته في هذا الاتجاه، واتصل بمصالح عمالة زاكورة من أجل حثها على التحرك من أجل محاولة إيجاد حل عاجل لهذا المشكل الذي عمر طويلا دون أن يجد أي طريق للحل، غير أنه لم يعقد لحد الساعة أي اجتماع على مستوى عمالة زاكورة في هذا الاتجاه.

وفي اتصال لجريدة “العمق” برئيس المجلس البلدي لزاگورة، أوضح الرئيس لحسن واعرى أن المجلس لم يتوصل لحد الساعة بأي شيء من طرف وزارة الداخلية أو عمالة الإقليم من أجل مناقشة الموضوع، مضيفا أن الاتجاه كان يسير نحو إنشاء محطة للتّحلية غير أن العمل لم ينطلق بها بعد، رغم أن الوعود كانت أن العمل فيها سيبدأ شهر شتنبر الماضي.

وأضاف أن مشروع بناء المحطة تم تفويته لشركة سويسرية، غير أن الأخيرة قامت بتفوِيته لشرِكة تونسية والأخيرة قامت بمنح المشروع لشركة مغربية، غير أن العمل لم ينطلق بعد، مشيرا أن مشروع الماء بزاكورة تعتريه عدة مشاكل وهناك أمور غير مفهومة في هذا الموضوع.

هذا، وكانت جريدة “العمق المغربي” قد أنجزت تحقيقا صحفيا شاملا أماطت فيه اللثام عن كل ما يرتبط بمشكلة الماء بمدينة زاكورة والنواحي.