https://al3omk.com/60867.html

صحف: زي الدرك الملكي يستنفر المصالح الأمنية بمراكش

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية المساء، التي كتبت أن أزياء وظيفية تابعة للدك الملكي، وزي أخضر يُتوقع أن يكون تابعا للقوات المساعدة، استنفر المصالح الأمنية التابعة لولاية امن مراكش، التي حلت صباح أول امس على وجه السرعة بعين المكان.

وأوضح الخبر ذاته، أن أخبارا توصلت بها المصالح الأمنية، تفيد بوجود أزياء وظيفية لسلك الدرك الملكي والقوات المساعدة بأحد الأزقة بحي المسيرة الثانية بمراكش.

واشارت المساء، ان الفرق الامنية المختلفة مصحوبة بعناصر ينتمون للشرطة العلمية والتقنية قامت بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وجود ازياء وظيفية، حيث تم التقاط صور للازياء وبعض العلامات التي يمكن أن تقود لمعرفة صاحب الزي، وطرقة جلبها للشارع العام، بعد أن تم تطويق المكان.

وفي خبر آخر، نشرت المساء، أن معطيات كشفت أن مسيحيين مغاربة بدؤوا مخططا للخروج التدريجي للعلن، بدعم من منظمات إنجيلية دولية، اذ بعد الخرجات المتتالية في الإعلام لعدد منهم، أطلقوا في سابقة من نوعها إذاعة إلكترونية بهدف تصحيح ما وصفوها بنظرة المغاربة الخاطئة عن المسيحية.

وأوردت المساء، أن مغاربة اعتنقوا المسيحية أطلقوا إذاعة أسموها الأخبار السارة، وهي إذاعة تبث بشكل إلكتروني على الانترنيت، وموجهة خاصة إلى المغاربة المسلمين للترويج للديانة المسيحية.

وأفاد الخير ذاته، أن الخطوة تأتي لتصحيح ما وصفوه بالمعلومات الخاطئة لمغاربة حول الديانة المسيحية، مضيفا ان فكرة إنشاء الإذاعة تاتي لإعطاء الفهم الصحيح للمغاربة المسلمين عن المسيحية.

إلى يومية الصباح، التي كتبت أن مجموع ما انفقه المغاربة على العاب الحظ والرهان بلغ 940 مليار سنتيم، موازاة مع انتعاش رقم المعاملات هذه الأنشطة، التي تطورت بزائد 36 في المائة منذ 2013، اذ لم يكن يتجاوز حجم الإنفاق 690 مليار سنتيم قبل سنوات.

وأشار الخبر ذاته، أنه سجل نسبة نمو بلغت 6،65 في المائة خلال السنة الماضية، ما يمثل مداخيل إضافية بقيمة 60 مليار سنتيم باعتبار أن رقم معاملات الرهان لم يتعد 880 مليار سنتيم في 2015.

وذكرت الصباح، أن المغاربة يفضلون الرهان على سباقات الخيول، وهو المعطى الذي تظهره تطور رقم معاملات الشركة الملكية لتشجيع الفرس صوريك، التي تستحوذ على 70 في المائة من أنشطة سوق الرهان والحظ، بنسة 3 في المائة خلال السنة الماضية، ليستقر في 640 مليتر سنتيم.

ونقرأ في خبر آخر، أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الاقليمية بسلا، على وكيل الملك امس الاثنين، أحالت مسؤولا دركيا برتبة مساعد أول مكلفا بإدارة فرقة للدرك تقوم بحماية دار السكة، بتهم تتعلق بالنصب والتزوير في وثائق تصدرها الآدارات العمومية، بعدما استمعت الضابطة القضائية إلى ضحايا اقروا انهم سلموا رفقة زوجته مبالغ مالية قدرها 12 مليون سنتيم للاتحاق بصفوف القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة.

الصباح، ذكرت أن الدركي نفى مضمون تصريحات المشتكين، في الوقت الذي أكدوا أمام الضابطة ونائب وكيل الملك، أنهم تسلموا منه استدعاءات للاتحاق بصفوف القوات المسلحة.

وأضاف الخبر ذاته، أن الضابطة القضائة بالمركز القضائي للخميسات أوقفت الزوجة التي احيلت على النيابة العامة بالمدينة في الملف ذاته، لتحال على المحكمة العسكرية وتوتابع في حالة اعتقال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك