مستشار يدعو حصاد والوردي للتحقيق في حرق أدوية بفحص أنجرة

مستشار يدعو حصاد والوردي للتحقيق في حرق أدوية بفحص أنجرة

30 يناير 2017 - 15:55

طالب محمد البياري، المستشار في جماعة "تغرامت" بإقليم حفص أنجرة، كل من وزارتي الداخلية والصحة، ممثلين في عامل الإقليم ومندوب الصحة، بفتح تحقيق في عملية حرق الأدوية المنتهية صلاحياتها داخل مستوصف الجماعة، ومعاقبة المسؤولين المتسببين في هذه "الجرائم البيئية" في حق تلاميذ وساكنة الدوار.

وأوضح البياري أن مستوصف جماعة "تغرامت" يحرق الأدوية المنتهية صلاحياتها داخل المستوصف في مدخنة تم بناءها خصيصا لهذه العملية، مشيرا إلى أنه يتم جمع الأدوية من باقي جماعات إقليم فحص أنجرة وحرقها في مستوصف "تغرامت".

ووصف هذه العملية بأنها "جريمة مكتملة الأركان، لأن هذا الفعل خطير وخطير جدا يسبب التلوت لساكنة دوار تغرامت ودوار الكحالين القريب من المستوصف".

وأضاف بالقول: "الجريمة الكبرى هي تلويث المدرسة الابتدائية لمركز تغرامت وتهديد صحة التلاميذ، مع العلم أن هذه المؤسسة توجت كمدرسة إيكولوجية في إقليم فحص أنجرة".

وختم بالقول: "كعضو في جماعة تغرامت، أطالب من عامل إقليم فحص أنجرة ومندوب الصحة ورئيس جماعة تغرامت، ومسؤولي التعليم في الإقليم، بفتح تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجرائم البيئية في حق تلاميذ وساكنة دوار تغرامت"، حسب قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزارة الثقافة تعلن عن نتائج الدعم الاستثنائي المخصص لمجال الفنون خلال 2020

ارتفاع المصابين بـ”كورونا” بالمحكمة الاجتماعية بالبيضاء.. ونقابة العدل تدخل على الخط

أمن طانطان يوقف 4 أشخاص استهدفوا سرقة المنازل خلال غشت

تابعنا على