سياسة

“الوردة” يحث اليسار على كسب انتخابات 2021 “من أجل تناوب بأفق ديمقراطي”

حث حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قوى اليسار على العمل من أجل كسب موازين انتخابات 2021، داعيا إلى ضرورة جعل الاستحقاقات المقبلة ، فصلا ديمقراطيا جديدا، تحت “من أجل تناوب بأفق ديمقراطي”.

وقال حزب “الوردة” في بلاغ لمجلسه الوطني، الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي، إنه “يسجل ضرورة أن تكون الاستحقاقات القادمة، فصلا ديمقراطيا جديدا، تحت شعار مهيكل ومؤطر، هو من أجل تناوب بأفق ديمقراطي اجتماعي يجدد به المغرب ديمقراطيته ودماءه و نخبه”.

وسترسل “وتستعيد من خلاله الدولة المغربية، كما توافق عليها المغاربة في دستورهم الجديد، أدورها الاجتماعية وقيادتها بعقلنة التاريخ الحديث لبلادنا، وتصبح بفعل المضامين الجديدة للتناوب المبتغى قاعدة للدولة الإستراتيجية الحامية، والمربية والساهرة على رخاء المواطنين وحمايتهم من تسليع السوق”.

وثمن المصدر ذاته الانجاز الدبلوماسي المغربي القاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، واصفا ذلك بـ”النجاح الباهر”، موضحا أنه “منعطف إيجابي تكمن رمزيته وقوته الجيو استراتيجية في نقل القضية الوطنية إلى مستوى يتماشى مع ما يطمح إليه المغاربة”.

واستهجن الاتحاد الاشتراكي “الحملات المغرضة والهجمات اللاأخلاقية التي تتعرض لها بلادنا، من خلال المبادرات الواقعية النظيفة لخدمة السلام، في إفريقيا والشرق الأوسط وحيثما كان التواجد المغربي، ميدانيا، صورة للالتزام بقيم السلم والرخاء والتعايش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *