مهنيو السياحة في الكركرات سياسة

من الكركرات.. مهنيو السياحة يدعون زملائهم بالجزائر للتعاون والمساهمة في طي الخلاف بين البلدين

22 ديسمبر 2020 - 21:20

وجهت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب دعوة إلى مهنيي السياحة بالجزائر من أجل التعاون في مجال العمل وكذا للمساهمة في طي صفحة الخلاف بين البلدين الشقيقين، والدفع نحو تفعيل اتحاد المغرب العربي.

وقالت الفيدرالية في بيان لها عقب تنظيمها زيارة لمعبر الكركرات الحدودي مؤخرا، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “ندعو زملاءنا وإخوتنا مهنيي السياحة في الجزائر من أجل التفكير المشترك في مبادرات ومشاريع تعود على بلدينا الشقيقين بالخير”.

كما دعت المهنيين الجزائرين إلى “استحضار الروابط الثقافية والتاريخية والجغرافية التي تربط بلدينا الشقيقين”، معلنة في الوقت ذاته استعدادها إلى مد اليد لهم وللمهنيين في باقي بلدان المنطقة لتقاسم “التجربة المغربية الرائدة في قطاع السياحة”.

في السياق ذاته، ناشد المهنيون المغاربة الجزائريين “ليكونوا جميعا مساهمين في إنهاء الخلاف والدفع نحو تفعيل اتحاد المغرب العربي خصوصا في شقه الاقتصادي والتنموي”.

مهنيو السياحة في الكركرات

من جهة أخرى، أعلنت الفيدرالية الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب وباقي الهيئات والجمعيات المنضوية تحت لوائها والمنتسبة لها، في البيان ذاته، “دعمها الكامل واللامشروط لكل الجهود الوطنية الهادفة إلى الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومغربية الصحراء”.

كما أكدت تجندها “تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس من أجل خدمة الوطن”، مشيدة في الوقت ذاته بـ”الحكمة الملكية التي كانت وراء تحقيق المغرب مجموعة من المكتسبات الهامة في دفاعه عن قضية الصحراء المغربية”،  ورحبت كذلك بـ”النتائج الباهرة أحرزتها الدبلوماسية المغربية وبشكل وجيز بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

مهنيو السياحة في الكركرات

من جهة أخرى، وضعت الفيدرالية خبرتها وأطرها ومهنييها رهن إشارة “الشباب الشباب الطموح للاستثمار في قطاع النقل السياحي بكل الأقاليم الصحراوية المغربية”، ودعت الحكومة والمجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية بالأقاليم الجنوبية إلى دعم جهود المهنيين وفتح باب الحوار والإشراك من أجل النهوض بقطاع السياحة في الصحراء المغربية.

كما ناشدت الحكومة ووزاة السياحة والقطاعات ذات العلاقة، بفتح باب دعم المشاريع الموجهة للاستثمار في قطاع السياحة بالأقاليم الجنوبية، وتبسيط المساطر الإدارية ووضع برامج تمويلية  بامتيازات تحفيزية.

مهنيو السياحة في الكركرات

وأبرزت الفيدرالية أن زيارتها إلى معبر الكركرات كان ضمن فعاليات ” قافلة تشجيع السياحة الداخلية بجهة الداخلة وادي الذهب”، التي نظمتها في الفترة الممتدة بين 14 إلى 20 دجنبر، وذلك “للتأكيد على تشبث مهنيي السياحة بمغربية الصحراء ودعمهم لجهود الملك محمد السادس نصر الله وأيده لتأمين المعبر الحدودي والسعي لتحقيق التنمية بالمنطقة”.

وأفادت أن الزيارة عرفت مشاركة قرابة 160 شخص من مهنيي النقل السياحي والإرشاد السياحي  قادمين من مختلف المدن المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

لماذا “تجاهل” الملك محمد السادس الأزمة مع إسبانيا في خطاب العرش؟

أخنوش: خطاب الملك محمد السادس للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة بين البلدين سياسة

أخنوش: خطاب الملك للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة (فيديو)

عزيز أخنوش رئيس حزي التجمع الوطني للأحرار / سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سياسة

البيجيدي “يُبعد” المالوكي ويدفع بمحامٍ لمواجهة أخنوش في أكادير

تابعنا على