رئيس جمعية تجار ومهنيي المطاعم والحانات والملاهي الليلية مجتمع

أرباب المطاعم والملاهي الليلية ينددون بقرار الإغلاق ويطالبون برفع الضرر (فيديو)

25 ديسمبر 2020 - 16:00

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

عبر قاسم أجدوري رئيس جمعية تجار ومهنيي المطاعم والحانات والملاهي الليلية، عن استيائه من قرار الحكومة الأخير القاضي بالإغلاق الكلي  للمطاعم والملاهي الليلية في أربعة مدن.

وقال أجدوري، إنهم تحدثوا عدة مرات عن التأثير السلبي لقرارات الإغلاق التي أصدرتها الحكومة منذ بداية أزمة وباء كورونا في المملكة في حق المطاعم والحانات الليلة، كما ناشدوا والي جهة الدار البيضاء في عدة رسائل وجهوها له للتدخل في موضوعهم لرفع الضرر عنهم إلا أنهم لم يتلقوا أي إجابة منه.

وأضاف أجدوري في تصريح لجريدة “العمق”، أن المشتغلين في قطاع المطاعم والحانات الليلة يعانون من التشرد حاليا، نتيجة تضررهم من الإغلاق الذي دام 10 أشهر بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن العديد منهم اضطروا إلى بيع أغراضهم الشخصية خلال هذه الفترة.

واعتبر رئيس جمعية تجار ومهنيي المطاعم والحانات والملاهي الليلية، أن الانفراج الذي عاشه القطاع خلال الفترة الأخيرة من خلال السماح لهم بالعمل بطاقة استعابية لا تتجاوز 50 بالمائة جعلت القطاع يعيش تحت ما وصفه بـ”التنفس الاصطناعي”، مضيفا “سيتم الإعلان عن وفاته بعد مرور الثلاث أسابيع القادمة التي قررت فيها الحكومة إغلاقه بشكل كامل في الدار البيضاء، مراكش، طنجة، وأكادير”.

يشار إلى أن الحكومة قررت  اتخاذ إجراءات صارمة لمدة ثلاثة أسابيع، احترازا من وباء كورونا، أبرزها منع التجمعات العامة والخاصة وحظر التجول ليلا وإلإغلاق الكلي للمطاعم في أربعة مدن.

وقالت الحكومة في بلاغ، الإثنين الماضي، إنها قررت إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، بالإضافة إلى حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

ومن الإجراءات أيضا، حسب المصدر ذاته، منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، والإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المداخلة الكاملة للعالم المغربي اليزمي مخترع بطارية الليثيوم أثناء حفل تكريمه (فيديو)

مجتمع

منهم قيادي في “البيجيدي”..إبتدائية وجدة توزع 20 سنة سنا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة

مجتمع

أمن طنجة يحرر مئات المخالفات في أول ليلة من تنفيذ القرارات الحكومية الجديدة (فيديو)

تابعنا على