مجتمع

في حي شعبي.. حلاق يبدع في الرسم على رؤوس زبنائه ويقبل عليه المشاهير (فيديو)

30 ديسمبر 2020 - 16:00

 يركز عينيه على هاتف يضم صورة “ميكي ماوس”، ثم ينقل نظراته إلى رأس زبونه معاذ ليتخيل نقطة البداية والنهاية، يفكر مليا ويعيد العملية مرة ثانية وثالثة ثم يشرع في الرسم مستعملا موس الحلاقة الذي يغير شفرته مرارا للحفاظ على قوتها. 

سفيان مهداوي، ابن مدينة مراكش، امتهن الحلاقة العصرية، في سن الـ15 عشر، تعلم الحرفة بعصامية وبمجهود فردي دون أن تطأ قدماه مدرسة لتعليم الحلاقة أو تعلم في إحدى الصالونات. يحكي لجريدة “العمق” أنه كان يأخذ لوازم الحلاقة من أخيه وينفرد بأبناء حيه حتى تعلم رويدا رويدا.

ويقول سفيان: “شاركت في بطولة للحلاقة أول مرة سنة 2009، وظفرت بالمرتبة الثالثة من بين 72 مشاركا، ثم أعادت المشاركة سنة 2016 و2017 و2018، وحققت فيهم المرتبة الأولى وطنيا”.

صالون سفيان، الواقع بأحد أكبر الأحياء شعبية بمدينة مراكش، يرتاد عليه مشاهير وفنانين، آخرهم زوج المغنية دنيا بطمة، محمد الترك، ومول الشكارة. لكن هذه “النخبوية” لم تمنع سفيان “ولد الشعب” كما يلقب نفسه من القيام بأعمال الخير وخدمة المشردين بالمدينة الحمراء، والذهاب إلى المرضى في منازلهم دون أخذ أي مقابل مادي. 

وعن الرسم بالشعر على الرأس، يوضح سفيان في لقاء مصور مع “لعمق”، أنه يملك موهبة في الرسم منذ الصغر، وفي أحد الأيام فكر في أن ينقل موهبته من الورق إلى الشعر، وهذا ما حقق له شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“تحالف مدني” يتهم الحكومة بالتخلي عن الطلبة خلال كورونا ويناشد الملك بإحداث مؤسسة اجتماعية لهم

مجتمع

بعد تسجيلها أرقاما قياسية لأشهر.. انخفاض كبير في إصابات كورونا بالبيضاء

مجتمع

مطالب بعدم تجريم الجنح الصغيرة وإعادة النظر في السياسة الجنائية (فيديو)

تابعنا على