سياسة

زيان يخطط لصنع شبيبة حزبية موالية له .. ورئيس المنظمة يستنكر

بعد ما اتسعت دائرة المعارضين له داخل حزبه، بدأ المنسق الوطني للحزب المغربي الحر مساع لتأسيس شبيبة حزبية موالية له، وهي الخطوة التي رفضتها “منظمة الشباب الليبرالي” واعتبرتها غير قانونية.

وكانت “منظمة الشباب الليبرالي” قد قررت الالتحاق بالحركة التصحيحية، كما شاركت في أشغال المجلس السياسي الأخير، وتبنت قراره بعقد مؤتمر استثنائي لإزاحة زيان.

وشددت شبيبة حزب الأسد، في بلاغ لها، على أنها “المنظمة الشبابية الوحيدة الممثلة لشباب الحزب المغربي الحر، وهي المنظمة الشرعية المنضوية في المجلس السياسي للحزب وأن ممثلها عضوا بالصفة في المكتب التنفيذي للحزب”.

ووصف المصدر ذاته المنظمة الشبابية التي يسعى زيان لتأسيسها بكونها “لا شرعية لها ولا صفة”، كما وصف تصرف المنسق الوطني بأنه “لا قانوني ولا سياسي”، معبرا عن رفضه للمساس باستقلالية منظمة شباب الحزب.

وكشف البلاغ، الذي يحمل توقيع فؤاد عدناني رئيس منظمة الشباب الليبرالي، أن السعي لتأسيس منظمة جديدة تم بإشراف المنسق الوطني “دون علم ولا مراسلة المكتب التنفيذي للمنظمة الشرعية، ودون استدعاء أعضاء مجلسها الوطني”.

وعبر البلاغ عن رفضه لأي “محاولات للتأثير على قيادة منظمة من قبل التنسيقية الوطنية للتراجع عن دعمها لمخرجات وقرارات المجلس السياسي المنعقد في 26 دجنبر 2020، ومساندتها لقرار عقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *