أخبار الساعة

احتجاجات تلاميذية أمام جماعة بتاونات من أجل الصحة والتعليم

14 يناير 2021 - 13:57

في خطوة تعكس حجم معاناتهم، نظم عشرات التلاميذ بمعية أولياء أمورهم، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة بني وليد بتاونات، للمطالبة بـ”الحق في التعليم والصحة”.

علي القرياني، فاعل جمعوي وحقوقي، أوضح أن أبناء دواوير تمدغاس، حجر قلال، شرارطة، رياينة، خرجوا للاحتجاج من أجل الحق في الصحة، والتعليم، شأنهم في ذلك شأن أولياء أمورهم الذين طالبوا، منذ مدة، بتقريب الخدمات الصحية، وتعيين طبيب بالمركز، دون أن تتفاعل الجهات الوصية مع المطلب.

ونبه القرياني، ابن دوار المحامدة الجبلي، في اتصال مع جريدة العمق، أن النقل المدرسي لا يشمل الجميع، وأنه يفاقم معاناة التلاميذ بسبب بعد المسافة بين محطة نزولهم وسكن ذويهم.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتمكينهم من النقل المدرسي، بما يستجيب للعدالة الجغرافية، ولشروط الاستفادة من المرفق العمومي، خصوصا وأن عشرات التلاميذ باتوا، حسب ما نقله محمد الهاشمي، مستشار المعارضة بمجلس الجماعة، على حافة مغادرة مقاعد الدراسة لأسباب لها علاقة بخدمات النقل المدرسي والداخلية.

من جهته، كذّب مسؤول بجماعة بني وليد ما يروج بشأن استثناء الدواوير المعنية من النقل المدرسي، موضحا في تدوينة فيسبوكية، أن آباء التلاميذ مغرر بهم، والهدف إفشال مشروع النقل المدرسي، دون أن يوضح هوية الجهة التي تغرر بالآباء.

إشكالية النقل المدرسي أعادت إلى الواجهة الوضع الصحي بمركز بني وليد، حيث ما زال المواطنون ينتظرون التحاق طبيب بالقرية، والنظر بـ”عين الرحمة” في آلاف المواطنين الذي يضطرون إلى التنقل نحو تاونات أو فاس من أجل العلاج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الشرطة تستخدم السلاح الوظيفي بفاس لتوقيف جانح

أخبار الساعة

“موت الفجأة” يخطف سائقا وهو خلف مقود شاحنة لجماعة أكادير

أخبار الساعة

بدافع الغيرة.. الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا “شرمل” زوجته بسكين مطبخ

تابعنا على