أدب وفنون

قريب عبد الحليم حافظ: فتحنا قبره بعد 31 عاما على وفاته فوجدنا جثته لم تتحلل

عبد الحليم حافظ

قال محمد شبانة، نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، إنهم قاموا بنقل جثمان والده وعمه من مقبرتهم بسبب المياه الجوفية، وذلك بعدما استشاروا دار الإفتاء وعلموا بالطريقة التي يجب أن يتم بها النقل، مشيرا إلى أنهم استعانوا بخبراء ومهندسين في العملية قبل أن يكتشفوا أن المياه لم تتسرب إليها بسبب الصخور.

وأضاف شبانة في تصريح لموقع “اليوم السابع” المصري، أنه تفاجأ أثناء عملية النقل بأن جثة عمه عبد الحليم لم تتحلل رغم مرور 31 عاما على وفاته، لافتا إلى أن وجهه وشعره كانا سليمين بالكامل كما كان قيد حياته وكأنه نائم فقط.

وتابع ذات المتحدث، أنه قيل له بعد سؤاله عن سبب ذلك، أن عبد الحليم حافظ كان يقوم بأعمال الخير كثيرا دون الحديث عنها لأنه لم يكن يحب التباهي بها، موضحا أنه كان يرفض الافصاح عن هذه المعلومات، إلا أنه علم أنها البوح بها لن يؤثر عليه.

وأشار نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، إلى أنه سيتم طرح مذكرات صوتية قريبا للعندليب، يذكر فيها “أسباب عدم زواجه من سعاد حسني وبدايته معها، وقصص حبه جميعا، وعلاقاته ببليغ حمدي وعبد الوهاب وغيرها”.

يشار إلى أن الفنان عبد الحليم حافظ الملقب بالعندليب الأسمر توفي عام 1977 عن عمر ناهز الـ48 عاما، بعد صراع مع مرض تليف الكبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *