سياسة

العثماني: التطبيع مع إسرائيل تحصيل حاصل سواء في ظل حكومة البيجيدي أو غيرها

24 يناير 2021 - 18:40

كشف مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أكد في كلمة له أمام أعضاء المجلس الوطني للحزب، اليوم الأحد، أن التطبيع مع إسرائيل تحصيل حاصل سواء في ظل الحكومة التي يقودها حزبه، أو أي حكومة أخرى.

وأشار مصدر الجريدة، إلى أن تبرير العثماني لتوقيعه على اتفاق التطبيع بهذا الكلام، اعتبره أعضاء ببرلمان الحزب “غير معقول، وإلا ماذا يمكن أن يميز حزب العدالة والتتمية عن الباقي”، مؤكدين بأنه “لا يمكن وغير مستساغ ربط القضية الوطنية بمسألة التطبيع”.

وأضاف المصدر ذاته، أن العثماني اعترف خلال كلمته بأنه لم يتم إخباره بشيء حول التوقيع إلا في اللحظات الأخيرة، حيث نودي عليه من أجل توقيع الاتفاق الثلاثي الأمريكي المغربي الإسرائيلي.

إلى ذلك، كشفت مصادر أخرى، أن لغة التبرير التي طغت بشكل كبير على دورة المجلس، خصوصا عند حديث العثماني حول اتفاق التطبيع دفعت بأعضاء إلى إعلان انسحابهم، فيما أشارت إلى مقاطعة الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران للدورة.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن العثماني بكى بسبب ما اعتبره تحاملا عليه من طرف أعضاء بالحزب مقابل إشادة هيئات أخرى بخصوص تعامله مع الموضوع.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن مجموعة من الأعضاء تعرضوا للتهديد بالطرد من المجلس الوطني للحزب إذا عبروا مستقبلا عن رفضهم لقرارات الحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بواكناض منذ شهر واحد

داخلنا عليكم بالله ......الا ماخرجو من الحكومة.....اوهنو روسكم...اوهنيو الشعب منكم...... انتم كابوس على هاد البلاد...

مقالات ذات صلة

سياسة

المغرب وإسبانيا يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

سياسة

برلماني: الوضعية الاقتصادية ونفسية المواطنين لا تسمح بإجراء الانتخابات في 2021

سياسة

أمناء إقليميون يغادرون جرار البام ببني ملال-خنيفرة بعد إعفاء الأمين الجهوي

تابعنا على