أخبار الساعة

“دابا دوك” تمثل المغرب في المنتدى الاقتصادي العالمي في دورة 2021

27 يناير 2021 - 13:08

سارة باكريم -صحافية متدربة

اختار المنتدى الإقتصادي العالمي “دافوس” في دورته لسنة 2021، الشركة المغربية “دابا دوك” من أجل تمثيل المغرب داخل المنتدى عبر تقديم حلول مبتكرة لتحديد المواعيد عبر الإنترنت، في الإجتماع الافتراضي الذي بدأت أشغاله يوم الإثنين الماضي ويستمر إلى غاية يوم الجمعة، تحت عنوان “عام حاسم لاستعادة الثقة”.

وتعتبر “دابادوك” المنتمية للقطاع الخاص، الشركة المغرببة الوحيدة التي تمت دعوتها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، تتخصص في رقمنة الوصول إلى الخدمات الصحية.

وذكر بلاغ لمنتدى “دافوس” اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن المنتدى الاقتصادي العالمي “يجمع بين قادة العالم الرئيسيين لمواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية الناشئة عن وباء COVID-19”.

وأضاف البلاغ ذاته أن المؤسس المشارك لمنصة دابادوك، “سيضع إلى جانب 1500 من رجال الأعمال والحكومة وقادة المجتمع المدني من أكثر من 70 دولة، جدول الأعمال للسنة المقبلة الحاسمة ومناقشة سبل تحفيز تأثير الثورة الصناعية الرابعة سريعة التقدم”.

وسيساعد برنامج “دافوس” القادة على اختيار حلول مبتكرة وجريئة لوقف الوباء ودفع عجلة الانتعاش القوي خلال العام المقبل، بعد أن أظهر وباء كورونا “أنه لا توجد مؤسسة أو فرد بمفرده يمكنه مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية لعالمنا المعقد والمترابط بمفرده”.

وفي كل عام “يختار المنتدى الاقتصادي العالمي ما بين 30 إلى 50 شركة في جميع أنحاء العالم لشعورهم بالابتكار وتأثيرهم المحتمل على المدى الطويل على الاقتصاد والمجتمع واستدامتهم ورؤية قادتهم. وكانت منصة دابادوك المغربية، الرائدة في مجال التكنولوجيا الصحية، قد حصلت على جائزة “رائد التكنولوجيا” في عام 2019. ومن بين الحاصلين على لقب “رائد التكنولوجيا” عن السنوات السابقة، نجد أكبر الشركات مثل Google وTwitter وDropbox”.

يشار إلى أن “شي جين بينغ” رئيس جمهورية الصين الشعبية، هو من بين رؤساء الدول والحكومات، المؤطرة لإجتماع وأعمال “دافوس” “بمعية ناريندرا مودي، و رئيس وزراء الهند، ويوشيهيديه سوغا، رئيس وزراء اليابان، وايمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وأنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية الاتحادية، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، وجوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، وبيدرو سانشيز، رئيس وزراء أسبانيا، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، وعبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مجهول ينهي حياة ثلاثيني بـ”ياجورة” في تيزنيت

أخبار الساعة

تيزنيت.. السماح للمقاهي بنقل المباريات وتمديد خدمة “emporter” إلى 11 ليلا

أخبار الساعة

عقيلة صالح يكشف من المغرب مكان جلسة منح الثقة للحكومة ويوجه رسالة للدبيبة

تابعنا على