سياسة

الحركة الشعبية والجبهة الأمازيغية يواصلان تفعيل بنود اتفاق الاندماج

يواصل حزب الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي الأمازيغي تفعيل بنود الاتفاق الذي وقعه الطرفين، شهر دجنبر الماضي، حيث عقد أمس السبت بالمقر المركزي للحزب لقاء ثانيا حضره أعضاء فرع الجبهة بأكادير وأعضاء بالمكتب السياسي لحزب السنبلة.

وبحسب بلاغ أصدره فرع الجبهة بأكادير، فإن هذا اللقاء الذي حضره محمد أوزين ومحمد مبديع، يأتي بعد اللقاء الأولي الذي جمع ممثلي جبهة العمل السياسي الأمازيغي بأكادير مع أعضاء المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية يوم 22 يناير الجاري.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء جاء قصد تقريب وجهات النظر في ما يتعلق بالمشاركة السياسية لمناضلي الجبهة بأكادير، تماشيا مع الاتفاق الوطني الذي تم توقيعه بين الطرفين، و البحث عن سبل تثبيته ميدانيا بما يخدم القضية الأمازيغية وتطلعات ساكنة مدينة أگادير ونواحيها.

وكانت جبهة العمل السياسي الأمازيغي، قد أعلنت شهر دجنبر الماضي، الانخراط في العمل الحزبي من بوابة حزب الحركة الشعبية، وذلك عقب توقيع بلاغ مشترك، بينها وبين حزب السنبلة.

وأشاد الطرفان بـ”هذه المبادرة النوعية والخلاقة التي تفتح المجال لانخراط فعاليات الحركة الأمازيغية ومختلف فعاليات المجتمع المدني في العمل الحزبي كمدخل استراتيجي لتعزيز خيار النضال داخل المؤسسات”.

وأعلنت الحركة والجبهة، “التزامهما بتنزيل مخرجات الحوار على المستوى المركزي والجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي داخل هياكل حزب الحركة الشعبية وفق أحكام ومقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب”، كما أكد الطرفان أنهما سيتتبعان عن طريق لجنة مشتركة لأجرأة خلاصات ومخرجات هذا التعاقد السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *