https://al3omk.com/62455.html

هل ربح المال من الإنترنت حقيقة أم وهم؟ .. إليك 11 جوابا

الربح من الإنترنت ليس وهما أو خرافة، بل هو حقيقة، فهنالك العديد من الشباب الذين لا يملكون وظائف في هذا العالم، ويعيشون جحيم البطالة، إلا أن الإنترنت كانت الملجأ المناسب لهم لتغيير حياتهم وتطوير مستواهم المعيشي، والجميل فيه أنه يعتمد فقط على الخبرة فإذا كان مستواك الدراسي متوسط أو ضعيف أو لم تحصل على أي شهادة في حياتك الدراسية لا تحزن وابتسم للحياة لا تزال الفرص أمامك لتحقيق حريتك المالية بواسطة العمل على الإنترنت.

السؤال الشائع كالعادة كيف يمكن لي أن أجني المال من الإنترنت؟

هناك العديد من الأساليب والمجالات للربح من الإنترنت التي لا تعد ولا تحصى، فما عليك سوى أن تختار ما يناسبك منها فكل أسلوب له إيجابياته وسلبياته.

1- مجال النشر وإنشاء المحتوى (publisher):

يمكنك أن تعمل كناشر محتوى على الإنترنت إذا كنت تحب التدوين، فيمكنك إطلاق موقعك الإلكتروني أو مدونة مختصة في مجال معين، تشارك فيها خبرتك مع الأخيرين!

لكن في مثل هذا العمل تحتاج إلى جمهور متابع يمكنك انشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتستثمر فيها بعض المال واستهدف الناس المهتمين بما تقدمه على مدونتك عن طريق الحملات إعلانية فيسبوك أدس (Facebook ads )، لا تنسى أن المحتوى هو الملك إذا كنت تقدم محتوى جيد فسوف يكون لك جمهور كبير مُتابع، ما عليك بعدها إلا تسجيل في واحدة من الشبكات الإعلانية كناشر لإعلانات المعلنين، أفضل الشبكات الإعلانية حتى الآن هي (Google Adsense)، يمكنك أيضا طرح أسعارك الخاصة لعرض اعلانات على مدونتك.

2- القائمة البريدية (mailing list):

قم بإطلاق قائمة بريدية تلبي احتياجات الناس وقم بتسويقها عن طريق الحملات إعلانية، وعندما تصبح ذات شهرة كافية قم بإتاحة الإعلان لشركات أوالأفراد، أوقم بستغلالها لنفسك بتسويق المنتجات الٱخرين ( affiliate marketing) عن طريق قائمة البريدية التي نشأتها، ومن أشهر الشركات التي يمكنك البدأ معها في مجال تسويق المنتجات الأخرين هي Clickbank.com، هناك العديد من الأمثلة الناجحة في هذا المجال مثل (HackerNewletter) و(Now I know)، يمكنك الاستعانة بخدمات موقع Mailchimp.com لبناء قائمتك البريدية الخاصة.

3- إنشاء المحتوى على اليوتيوب:

يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب تشارك بواسطتها خبرتك مع الناس أو مهاراتك أو تقديم برنامج حصري على قناتك، لا تقلق من ناحية الجمهور فيلزمك فقط الصبر هنالك الملايين من الناس التي تبحث على اليوتيوب يوميا فقط قم بتهيئة فيديوهات جيدا لمحرك البحث اليوتيوب استعانة بكلمات المفتاحية، وقد أتاحت جوجل خيار تحقيق الدخل من قنوات اليوتيوب أيضا يمكنك تحقيق الدخل منها.

4- بيع منتجاتك الخاصة:

هناك العديد من الشركات التي تستطيع من خلالها تسويق منتجاتك الخاصة، يمكنك عرض منتجاتك للبيع، كما يمكنك اطلاق متجرك الإلكتروني على موقع Shopify أو Squarespace يتيحان لك إمكانية بناء متجرك الإلكتروني لبيع السلع سواء الملموسة أو الغير ملموسة كالبرامج والتطبيقات وحتى الكتب الرقمية، يمكنك بيع أي شيء شرعي عبر متجرك الإلكتروني.

5-دورات المدفوعة عبر الإنترنت:

إذا كنت أستاذا أو لك مهارة متمكن منها لما لا تعلمها لغيرك وتربح المال مقابل ذلك، تستطيع أن تقدم دورة تعليمية مدفوعة حول مجال معين تتقنه عن طريق إنشاء مقاطع فيديو مفهرسة ثم تقوم برفعها على موقع Udemy أو Skillshare هذه المواقع تتيح لك فرصة تعليم الناس ما تحب مقابل المال.

6- البرمجة:

المبرمجون لديهم فرص كثيرة للعمل على الإنترنت، لما لا تتعلم البرمجة؟

اذا كنت مبرمج يمكنك أن تعمل لنفسك أوعامل حر (freelance)، أفضل منصات عمل الحر الأجنبية elance.com وfreelancer.com وفي المحتوى العربي يعتبر مستقل أفضل منصة عمل حر يمكنك ولوج إليها عبر هذا الرابط mostaqal.com.

7- برمجة تطبيقات موبايل:
يشهد هذا المجال انتشارا واسعا في هذه الآونة الأخيرة، يمكنك أن تبرمج تطبيقاتك أو تستعين بمبرمج تطبيقات، يمكن أن تربح المال الوفير عن طريق إنشاء إعلانات من خدمة Admob التي تقدمها شركة جوجل، قم بإنشاء تطبيق على منصة جوجل بلاي (Google play) وقم بربطه بشركة اعلانات الوسيطة التي أفضلهم Admob.

8- الأمن المعلوماتي (Sécurité information):

اذا كنت تحب الإثارة والمغامرة وروح تحدي يمكنك أن تعمل في هذا المجال اذا كنت متمكن من لغات البرمجة والشبكات والأنظمة المعلوماتية، فأفضل مجال يمكنك أن تعمل فيه هو هذا، فطريقة العمل تعتمد فقط على البحث عن ثغرات في مواقع الشركات الكبرى بطبيعة الحال برخصة منهم حتى تكون محاولة اختراق مواقعهم قانونية، أو إذا كانت لك مهارة جيدة في هذا المجال يمكنك أن تطلب وظيفة في شركات الكبرى أو حتى الصغرى والمتوسطة التي لها بياناتها ومواقع على الانترنت فشركات دائما تبحث عن الهاكرز لكي يؤمنون مواقعها وبياناتها، أظن أن الهاكر لديه الفرص التي لا تعد ولا تحصى في الإنترنت وحتى راتبه يكون مرتفعا.

9- الوظائف:

قدم نفسك في وظائف بسيطة، هناك جهات تحتاج لأشخاص يساعدونهم في إدخال بيانات نصية، أوتحويل نص من أوراق مطبوعة إلى ملف وورد وغيرها من خدمات التي لا تتطلب جهد، يمكنك التقديم في هذه الأعمال البسيطة وبدء كسب المال عن طريق هذه الموقع mturk.com المقدمة من شركة Amazon.

10- (CPA) الدفع لكل أكشن

مجال جيد للربح من موقعك أومدونتك، طريقة العمل سهلة اذا كان لك زوار مستهدفين، فدورك أنت هو تقديم زائر لفعل عمل معين سواء تحميل تطبيق على هاتفه أو التسجيل في القائمات البريدية أو حتى لتقديم رموز بلادهم (code postal) وغير ذلك ولكل زائر قام بشيء تربح المال وتسعيرة أكشن أي الفعل تتراوح من درهم إلى مئات دراهم، أفضل شركة في هذا المجال Maxbounty.com.

11- ادراة إعلانات فيسبوك أدس أو الصفحات:

اذا كنت تتقن مجال (social media) ولديك خبرة في إدارة الصفحات، وإطلاق الحملات الإعلانية يمكنك طلب وظيفة من خلال موقع مستقل أو خمسات.

تعليقات الزوّار (0)