مغاربة العالم

بحضور بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر.. تتويج المغربية بن زياتن بجائزة زايد للأخوّة الإنسانية

06 فبراير 2021 - 09:00

فازت الناشطة الفرنسية المغربية الأصل لطيفة بن زياتن إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بجائزة زايد للأخوّة الإنسانية نسخة 2021، التي تم الإعلان عن نتائجها في حفل أقيم الأربعاء 3 فبراير الجاري.

وسُلمت جائزة المسابقة للفائزين، أول أمس الخميس 4 فبراير الجاري، في احتفال عن بعد، حضره كل من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وأحمد الطيب شيخ الأزهر.

تكريم الفائزين، يأتي بالتزامن مع توقيع “وثيقة الأخوّة الإنسانية” في أبوظبي، والتي تهدف إلى الاحتفاء بالشخصيات  والمؤسسات التي تعمل على ترسيخ السلام والعيش المشترك، وبناء جسور التواصل الثقافي والإنساني، وطرح مبادرات عملية ناجحة ومؤثرة للتقريب بين المجتمعات على المدى الطويل.

وتعتبر لطيفة بن زياتن، من أكثر الشخصيات النشطة والمؤثرة في مجال مكافحة التشدد والتطرف، حيث كرست حياتها لرفع الوعي تجاه التعصب الديني، وذلك في أعقاب مأساة فقدان ابنها عماد في هجوم إرهابي في عام 2012.

لطيفة بن زياتن، معروفة في فرنسا والعالم، بدفاعها عن القيم الإنسانية النبيلة، ونبذ العنف، وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمعات، حيث تعمل مع العائلات والمجتمعات لحماية الشباب من الوقوع في فخ التطرف، وهو ما ممكنها من حصد العديد من الجوائز العالمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

قفزة خاطئة من علو شاهق تتسبب في وفاة مغربي بالبرازيل

مغاربة العالم

القضاء الفرنسي يدين مغربيا بتهمة الإرهاب ويقضي بسجنه 30 سنة

مغاربة العالم

ليلة عيد الحب .. تفاصيل مصرع مغربية على يد صديقها السوري بتركيا (فيديو)

تابعنا على