مجتمع

تقرير: 10 جرائد مغربية متورطة في التشهير بحقوقيين وإعلاميين

كشف تقرير أعدته اللجنة الوطنية للتضامن مع المعطي منجب وستة نشطاء آخرين، عن أسماء عدد من وسائل الإعلام المغربية، التي تورطت في إنجاز مواد إعلامية حاولت التشهير بعدد من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين بالمغرب، معتبرة أن ذلك يدخل في إطار التحريض الإعلامي برعاية جهات مقربة من دوائر صناعة القرار بالمملكة.

وأوضح التقرير الذي تم تقديمه على هامش ندوة صحفية، احتضنها مقر هيئة المحامين بالرباط، أن الأمر يتعلق بكل من جريدتي النهار المغربية الأحداث المغربية، ومواقع كواليس وتيلي إكسبريس وبرلمان.كم وأگورا بريس، والأحداث.أنفو، وDiaspora وLe360 وLe releve.ma.

وأشار التقرير إلى أنه إلى جانب الاعتداءات الجسدية التي تعرض لها عضو الجمعية المغربية لصحافة التحقيق هشام منصوري، فإن “الدولة المغربية لم تتوقف عن استعمال وسائل الإعلام المشبوهة والموالية لها للتشهير الملفق بالمعطي منجب ورفاقه الستة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن التشهير الملفق والمتناقض توزع بين التآمر على المغرب والتبعية المالية والفكرية للأمير هشام، والإفطار العلني في رمضان والخيانة الزوجية والمثلية الجنسية وشرب الخمر والتعامل مع منظمات صهيونية ومعاداة السامية.

وأبرزت اللجنة الوطنية، أن العديد من المنابر الإعلامية المذكورة لم تتوقف عن تهديد منجب بالتشهير.

وفيما يلي مقال رأي مرتبط بالموضوع : الحقوقيون إذ يفضحون صحافة التشهير والارتزاق