أخبار الساعة، مجتمع

حارس أرض فلاحية يتعرض لاعتداء بالسلاح الناري قرب بلقصيري

تعرض حارس أرض فلاحية بقيادة سيدي عزوز ببلقصيري منتصف ليلة الخميس الماضي، لمحاولة القتل العمد بواسطة سلاح ناري، بعد إطلاق الجاني لرصاصتين من بندقية صيد.

وأوضحت مصادر محلية، أن الضحية أصيب بجروح خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم بعد حضور رجال الدرك والسلطات المحلية، حيث فقد وعيه بعدما أصابته رصاصة في رأسه وجسده.

وتعود تفاصيل الواقعة لليلة الخميس الماضي حيث تعرض باب المنزل الذي يقطنه الضحية للرشق بالحجارة، مما دفعه للخروج لاستطلاع الأمر كونه يحرس الأرض الفلاحية، ليفاجأ بإطلاق رصاصتين من بندقية صيد أصابته إحداهما في رأسه وجسده، ليسقط مغمى عليه.

وسبق للضحية أن تعرض للتهديد من قبل عصابة من الملثمين طلبوا منه مغادرة الأرض الفلاحية، “التي تسعى شركة في ملكية شخص يقيم خارج المغرب للاستيلاء عليها دون حق”، حيث أشارت بعد المصادر إلى أن حراس الشركة يلجؤون “لاستعمال العنف والترهيب لتحقيق مبتغاهم”.

كما سبق لعم الضحية أن تعرض للضرب والشتم مع عون قضائي، بعدما حاول تسجيل محضر معاينة لترامي حراس ومستخدمي الشركة الفلاحية على أرضهم، التي صدر بشأنها حكم قضائي نهائي يؤكد ملكيته للأرض، استنادا إلى شهادة الملكية التي يتوفر عليها الورثة من جدهم مالك الأرض منذ عهد الاستعمار.

واضطر الضحية عقب هذا الاعتداء لمغادرة المنطقة للمكوث عند عائلته بعيدا، خوفا على حياته، حيث مازال الجاني أو الجناة فارين دون أن تصل إليهم مصالح الدرك الملكي، رغم تمشيط وتفتيش المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *